Accessibility links

مونديال 2014: كوستاريكا وهولندا إلى الدور ربع النهائي


لاعبو كوستاريكا يحتفلون بالفوز

لاعبو كوستاريكا يحتفلون بالفوز

تأهلت كل من كوستاريكا وهولندا إلى ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم بعد فوزهما على اليونان والمكسيك.

وقد فازت كوستاريكا على اليونان 5-3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي الأحد على ملعب "ارينا بيرنامبوكو" في ريسيفي ضمن الدور الثاني

وكانت كوستاريكا على شفير حسم المباراة في وقتها الأصلي قبل أن تسجل اليونان هدفا قاتلا أجّل الحسم إلى ركلات الترجيح حيث تابع نافاس تألقه وقاد منتخب بلاده إلى دور الثمانية.

وتلتقي كوستاريكا في ربع النهائي السبت المقبل في سالفادور دي باهيا مع هولندا وصيفة 2010 التي قلبت تأخرها أمام المكسيك إلى فوز بشق الأنفاس 2-1 في الدقائق الأخيرة اليوم أيضا، وذلك بعد أن حققت مشوارا خياليا في مجموعة "الموت" في الدور الأول حيث فازت على الأوروغواي 3-1 وإيطاليا 1-صفر قبل تعادلها مع انكلترا سلبا.

وكوستاريكا هي رابع منتخب على التوالي يبلغ ربع النهائي بعد تصدر مجموعته، على غرار البرازيل (المجموعة الاولى) وكولومبيا (الثالثة) وهولندا (الثانية)، وأصبحت أول منتخب من كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) يتأهل أبعد من الدور الثاني منذ عام 2002 عندما حققت الولايات المتحدة هذا الانجاز.

هولندا تقلب الطاولة على المكسيك

وكان الفرق الهولندي قد بلغ الدور ربع النهائي بعدما قلب الطاولة على نظيره المكسيكي محولا تخلفه إلى فوز في الوقت القاتل 2-1 الأحد على ملعب "كاستيلاو" في فورتاليزا في الدور الثاني من النسخة العشرين لكأس العالم لكرة القدم في البرازيل.

يشار إلى أن هذه هي المرة السادسة التي يبلغ فيها هولندا الدور ربع النهائي للمرة الخامسة بعد 1974 و1978 و2010 عندما بلغت النهائي و1994 عندما خرجت من الدور ذاته و1998 عندما خرجت من دور الاربعة.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

XS
SM
MD
LG