Accessibility links

كيف تجمع خمسة ملايين دولار في أسبوع؟ أعد اختراع البرّاد


براد كولست كولر ذو الإمكانيات المتعددة

براد كولست كولر ذو الإمكانيات المتعددة

استطاع رجل أميركي أن يجمع قرابة خمسة ملايين دولار خلال بضعة أيام من خلال موقع "كيكستارتر" Kickstarter، للتمويل الجماعي للأفكار الخلاقة، بعد أن قدم فكرة إعادة اختراع البرّاد الذي يُستخدم في الرحلات ليشمل العديد من القدرات الجديدة.

وقد نشر رايان غريبر من مدينة بورتلاند بولاية أوريغون فيديو يشرح إمكانيات البرّاد الذي اخترعه وذلك يوم الأربعاء الماضي، فأثار إعجاب نحو 50 ألف شخص بحيث دفعهم لأن يتبرعوا من أجل تمويل المشروع، وبلغ مجموع التبرعات حتى يوم الثلاثاء (أقل من أسبوع) قرابة 4.9 مليون دولار.

وتضم إمكانيات البرّاد الجديد الذي أطلق عليه "أروع برّاد" Coolest Cooler خلاطا لطحن الجليد ومفتاحا للعُلَب وشاحنا للإلكترونيات عن طريق وصلة USB وسماعة بتقنية بلوتوث للاستماع إلى الموسيقى ومصباحا من نوع LED لرؤية محتويات البرّاد في الظلام، وعربة لجرّ البرّاد ومميزات أخرى كثيرة.

وقد تبقى على حملة جمع التبرعات 45 يوما، وكان غريبر يأمل في أن يجمع في نهاية الحملة 50 ألف دولار فقط، لكنه حظي بأضعاف ذلك. ويمكن للمتبرعات الذي تعجبهم الفكرة أن يتبرعوا بمبلغ حده الأدنى دولار واحد. وينوي غريبر أن يستخدم الأموال في تنفيذ خطة تصنيع البرّاد وتوقيع الاتفاقيات لتوزيعه في الأسواق بحلول شباط/فبراير المقبل.

وسيحصل المموّلون الذين تبرعوا بأكثر من 185 دولارا على البرّاد مجانا حال إطلاقه في الأسواق.

وهذا فيديو يشرح إمكانيات برّاد "كولست كولر":

فكرة نبعت من تجربة شخصية

وقال غريبر على صفحة البرّاد على كيكستارتر "أعرف كم هو أمر ممتع أن يكون لديك برّاد يشمل سماعات وخلاطا للمشروبات التي تتناولها على شاطئ البحر، فقد قمت بتصنيع برّاد بهاتين الخاصيتين قبل نحو عشر سنوات، وقمت بإعادة التفكير بهذا الاختراع العام الماضي ورأيت مجال كبيرا فيه للتحسين".

ويضيف "البرّادات العادية مملة، وهي عرضة للكسر بسهولة ويصعب حملها لنقل الجليد، أما برّاد كولست كولر فهو مليء بالمتعة التي تجعلك تبحث عن الأعذار لكي تخرج أكثر في رحلات".

وموقع كيكستارتر يسمح لأصحاب المشاريع في مجال التجارة والفن والسينما والتكنولوجيا والصحافة وألعاب الفيديو أن يعرضوا مشاريعهم وأن يطلبوا تبرعات ممن يتحمسوا لها مقابل هدايا تقديرية.

المصدر: موقع kickstarter.com/ مواقع إخبارية أميركية

XS
SM
MD
LG