Accessibility links

جامعة كولومبيا تعين اللبنانية أمال أندراوس عميدة لكلية العمارة


اللبنانية البروفسورة أمال أندراوس عميدة كلية الهندسة المعمارية

اللبنانية البروفسورة أمال أندراوس عميدة كلية الهندسة المعمارية

أعلن رئيس جامعة كولومبيا في نيويورك البروفسور لي بولينغر تعيين المهندسة اللبنانية أمال أندراوس عميدة للدراسات العليا في الهندسة المعمارية والتخطيط في الجامعة.

وأندراوس استاذة مشاركة في كلية الهندسة المعمارية والتخطيط، بالإضافة إلى إدارتها شركة مقرها في نيويورك متخصصة في المشاريع التي تسعى إلى إعادة اختراع العلاقات بين البيئات الحضرية والطبيعية.

ولدت أمال في بيروت، لبنان، وعاشت في المملكة العربية السعودية وفرنسا وكندا وهولندا. وهي حاصلة على شهادات من جامعة ماكجيل في مونتريال وكلية الدراسات العليا للتصميم في جامعة هارفارد.

أمال تخدم في المجلس الاستشاري للمركز العربي للهندسة المعمارية، ومجلس الجامعة المعمارية من نيويورك، وهي حاصلة على أكثر من ثماني جوائز عالمية التصميم والعمارة.

وأثنى بيان الجامعة على اندراوس، واصفا اياها بالريادية بين الجيل الصاعد من المهندسين المعماريين والمصممين المبدعين"، مشددا على الدور الذي يمكن أن تلعبه لـ"تطوير مجتمع أكثر عدلا واستدامة"

بدورها قالت أندراوس إن جامعة كولومبيا " هي بالفعل رائدة في التصدي لتحديات التحضر" ووصفتها بأنها مكان مثالي للنظر في القضايا والأفكار الإبداعية وتنويع المنظورات العالمية"

يذكر أن اندراوس إنضمت إلى هيئة التدريس في جامعة كولومبيا عام 2011، كما درست في جامعات برنستون وهارفارد وبنسلفانيا، ومدرسة بارسونز للتصميم، ومعهد نيويورك للتكنولوجيا، وكلية أوهايو للعمارة، والجامعة الأميركية في بيروت.

كما عملت مع المهندس المعماري الشهير ريم كولهاس في كتابه "مكاتب روتردام ونيويورك".

المصدر: موقع جامعة كولومبيا + راديو سوا

XS
SM
MD
LG