Accessibility links

logo-print

حرائق في كولورادو تدمر عشرات المنازل وتدفع الآلاف للهرب


تجتاح عدة حرائق ولاية كولورادو غربي الولايات المتحدة منذ الثلاثاء، مما أسفر عن إجلاء آلاف المواطنين من بيوتهم وتدمير عشرات المنازل.

وأعلنت السلطات المحلية الأربعاء أن ارتفاع الحرارة في المنطقة والانخفاض الشديد في نسبة الرطوبة فضلا عن الرياح العاتية كلها عوامل ساهمت في استمرار الحرائق واتساع رقعتها.

وشهدت منطقة بلاك فورست أقوى تلك الحرائق إذ التهمت وفق آخر حصيلة حوالي 3500 هكتار بالقرب من مدينة كولورادو سبرينغز ثاني أكبر مدينة في الولاية.

ويحاول 150 رجل إطفاء تقريبا منذ مساء الأربعاء السيطرة على النيران بمساعدة 48 مروحية وتعزيزات من الحرس الوطني.

وقد طلبت السلطات من سكان بلاك فورست البالغ عددهم 9500 نسمة، إخلاء منازلهم كما تم نقل أكثر من 900 سجين من سجن بالقرب من كولورادو سبرينغز إلى سجن آخر.

وحتى مساء الأربعاء، ارتفع عدد المنازل التي التهمتها النيران كليا إلى 92 إلا أن الحصيلة غير نهائية حسب قائد شرطة المنطقة تيري ماكيتا.

ومن بين الحرائق التي تضرب كولورادو حريق رويال جورج، الذي يعد خارج السيطرة، فقد التهم، بحسب الموقع الإعلامي للحرائق، أكثر من 1500 هكتار وأدى إلى إجلاء حوالي 250 شخصا.

وهذا فيديو نشره أحد المواطنين على موقع يوتيوب:

وأعلن حاكم ولاية كولورادو جون هيكنلوبر حالة طوارئ وخصص 10 مليون دولار لتغطية جهود مكافحة الحرائق.

تجدر الإشارة إلى أن حرائق بلاك فوريست اندلعت بعد عام على حرائق شهدتها منطقة كولورادو سبيرنغز أودت بحياة شخصين ودمرت أكثر من 300 منزل.
XS
SM
MD
LG