Accessibility links

كلينتون تختار تيم كاين لمنصب نائب الرئيس


لقاء انتخابي لكينتون منتصف الشهر الجاري في فرجينيا بحضور كاين

لقاء انتخابي لكينتون منتصف الشهر الجاري في فرجينيا بحضور كاين

قدمت المرشحة الديموقراطية للانتخابات الرئاسية الأميركية هيلاري كلينتون السبت، إلى جمهورها رسميا السيناتور الديموقراطي عن ولاية فرجينيا تيم كاين كمرشح لمنصب نائب الرئيس.

وقالت كلينتون في لقاء مع مناصريها بفلوريدا إن كاين مؤهل للقيادة من اليوم الأول، "ومنذ أن تخرج من كلية القانون اختار أن يعمل محاميا يدافع عن الحقوق المدنية"، مشيرة إلى أن "أولى القضايا التي عمل بها كانت دفاعه عن امرأة أميركية من أصول أفريقية منعت من امتلاك شقة، في الوقت الذي كان فيه دونالد ترامب يمنعهم من امتلاك الشقق".

وأجرت كلينتون مقارنة بين مرشحها لمنصب الرئيس ومرشح ترامب مايك بينس مشيدة بإنجازاته في ولاية فيرجينيا، على عكس ما اعتبرته "قرارات خاطئة" اتخذها حاكم إنديانا بينس من رفع الضرائب على المواطنين وتخفيضها عن الأثرياء.

وقالت كلينتون إن كاين أسس أسرة سعيدة مكونة من ثلاثة أبناء وزوجة تعمل في خدمة الحياة العامة.

وأشارت إلى امتلاكه الجرأة في مواجهة لوبي الأسلحة، ومنعه في فيرجينيا من لديهم مشاكل نفسية من اقتناء السلاح.

وأوضحت كلينتون أن كاين تحدث كثيرا عن ضرورة إصلاح قوانين حمل السلاح، وقوانين القروض والضرائب والحمل للمرأة والمثليين وقوانين الهجرة والقانون الجزائي.

وأكدت كلينتون أن هذه الانتخابات من أهم المراحل التي تمر بها أميركا.

تحديث: 17:27 تغ

أعلنت المرشحة الديموقراطية للانتخابات الرئاسية الأميركية هيلاري كلينتون في وقت متأخر من ليل الجمعة السبت اختيارها السيناتور تيم كاين من ولاية فيرجينيا (قرب العاصمة واشنطن) لشغل منصب نائب الرئيس في حال اختيرت لخلافة الرئيس باراك أوباما.

وكتبت كلينتون على صفحتها الرسمية على موقع تويتر " أنا جد مسرورة لأعلن أنني اخترت تيم كاين لشغل منصب نائب الرئيس، رجل وهب حياته للتضحية من أجل الآخرين".

وأكد كاين في تغريدة نشرها على موقع تويتر أنه تلقى اتصالا هاتفيا من كلينتون تخبره فيه أنها اختارته ليكون نائبها.

وستعول كلينتون على قدرة مرشحها لشغل منصب نائب الرئيس في التحدث بطلاقة باللغة الإسبانية لاستمالة الناخبين من أصول لاتينية، مستغلة غضب بعضهم من سياسات منافسها الجمهوري دونالد ترامب.

ويوصف كاين بأنه رجل محاماة وسياسي "معروف بحسه السياسي وبمبادئه الثابتة."

سياسي "لم يهزم يوما"

بدأ كاين مشواره السياسي بعد أن مارس المحاماة لمدة 18 سنة، وفي عام 1994 انتخب في المجلس البلدي لبلدية ريتشموند بولاية فيرجينيا.

وتمكن هذا السياسي من أن يصبح رئيس البلدية ذاتها سنة 1998، ثم حاكما للولاية سنة 2006، وتوج نجاحه المتدرج بأن أصبح سنة 2012 سيناتور فيرجينيا.

وقد جعلت هذه النجاحات السياسية كلينتون تصفه بالسياسي الذي "لم يهزم يوما".

كاين هو أحد مواليد ولاية مينيسوتا شمال البلاد في الـ 26 من شباط/ فبراير 1958، وقضى طفولته في ولاية مزوري وسط أميركا، وهو خريج جامعة هارفرد المرموقة.

آخر تحديث (10:58 تغ)

تستعد مرشحة الحزب الديموقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون لإعلان مرشحها لمنصب نائب الرئيس، وفق ما نقلت وسائل إعلامية عن مقربين لها الجمعة.

ورجحت صحيفة واشنطن بوست أن تعلن كلينتون الجمعة أو السبت أثناء تجمع انتخابي في فلوريدا، مرشحها للمنصب.

وأشارت صحيفة وول ستريت جورنال إلى أن كلينتون قد تعلم مناصريها باسم المرشح عبر رسالة نصية.

وأشارت تقارير إلى أن كلينتون تميل إلى اختيار السيناتور تيم كاين من ولاية فيرجينيا لهذا المنصب. ولم يعلق المتحدث باسم حملة كلينتون عند سؤاله عن ذلك.

ويعتبر كاين المرشح المرجح لعدة أسباب، بينها قدرته على مساعدة كلينتون في الفوز في ولاية فيرجينيا التي تعتبر ولاية حاسمة يمكن أن تلعب دورا مهما في فوزها، ويمكن أن يساعد في تعزيز شعبيتها بين الناخبين من أصول لاتينية نظرا لقدرته على التحدث بالإسبانية.

ويتمتع السناتور كاين (58 عاما) بخبرة واسعة في الشؤون الخارجية، حيث أنه عضو في لجنتي العلاقات الخارجية والخدمات المسلحة في مجلس الشيوخ، ويعتقد أنه يساعد كلينتون على الفوز في الأصوات من الناخبين الرجال المستقلين.

وبين المرشحين كذلك وزير الزراعة توم فيلساك، صديق عائلة كلينتون منذ عقود وهو من ولاية بنسلفانيا، ووزير العمل توماس بيريز، وهو من أصل لاتيني ويعتبر ليبراليا.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG