Accessibility links

ترامب يواجه اتهامات جديدة بالتحرش.. وكلينتون تتقدم


دونالد ترامب

دونالد ترامب

لا تزال المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون تتقدم على خصمها الجمهوري دونالد ترامب بأربع نقاط، وفق استطلاعي رأي نشرت نتائجهما الأحد قبل أسابيع قليلة من موعد الانتخابات الرئاسية في الثامن من تشرين ثاني/نوفمبر القادم.

وكشف استطلاع أجرته صحيفة وول ستيرت جورنال و NBC News أجري خلال الفترة الأخيرة التي شهدت الكشف عن فيديو لترامب يعود لأكثر من 10 سنوات يتحدث فيه بشكل وصف بالمهين عن علاقاته بالنساء، أعقبته اتهامات بالتحرش الجنسي، أن كلينتون تتقدم بـ11 نقطة على منافسها الجمهوري.

وحصلت كلينتون على تأييد 48 في المئة من الناخبين المحتملين المشاركين، مقارنة بـ37 في المئة لترامب، وسبعة في المئة للمرشح المستقل الليبرالي غاري جونسون واثنين في المئة لمرشحة حزب الخضر جيل شتاين.

وبحسب الاستطلاع الثاني الذي أجرته صحيفة واشنطن بوست وشبكة ABC News فإن كلينتون تحظى بدعم 47 في المئة من الناخبين المحتملين، مقابل 43 في المئة لترامب. في حين حصل جونسون على دعم خمسة في المئة، ونالت شتاين تأييد اثنين في المئة.

ووفق الاستطلاع، تحظى كلينتون بتأييد 44 في المئة من الناخبين المسجلين مقابل 40 في المئة لترامب، فيما يحظى جونسون بتأييد ستة في المئة وشتاين بثلاثة في المئة، من هذه الفئة من الأميركيين.

هيلاري كلينتون

هيلاري كلينتون

وأعرب حوالي سبعة من بين كل 10 مشاركين عن اعتقادهم أن ترامب قام على الأرجح بمحاولات جنسية غير مرغوب فيها، وقال معظم الذين استطلعت آراؤهم إن اعتذار المرشح الجمهوري عما تفوه به غير صادق.

وشارك في الاستطلاع الأول 905 من الناخبين المحتملين مع هامش خطأ يزيد أو يقل عن 3.3 في المئة، فيما شارك في الاستطلاع الثاني 740 مع هامش خطأ يزيد أو يقل عن أربعة في المئة. وأجري الاستطلاعان ما بين 10 و13 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

امرأة تاسعة تتهم ترامب

في غضون ذلك، اتهمت تاسع امرأة ترامب بالتصرف غير اللائق معها. وأعلنت كاثي هيلر السبت أن ترامب قبلها قبل 20 عاما عندما كانت تتناول الغذاء مع أسرتها في مكان إقامة مار لارغو في فلوريدا، والذي يملكه المرشح الجمهوري.

وقالت هيلر التي تبلغ الآن 63 عاما، إن حماتها عرفتها على ترامب الذي مسك بيدها ثم قبلها من دون استئذانها أو موافقتها على تصرفه. وأوضحت أنها وأسرتها تعاملا مع الحادثة وكأنها مزحة إلى أن أثير الجدل في الآونة الأخيرة حول علاقته بالنساء و"سوء تصرفه" مع كثير منهن.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG