Accessibility links

كلينتون: حان الوقت لتجاوز المجلس الوطني السوري


هيلاري كلينتون

هيلاري كلينتون


قالت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون إنه حان الوقت لتجاوز المجلس الوطني السوري وضم "من يقفون في خطوط المواجهة يقاتلون ويموتون اليوم" إلي صفوف المعارضة.

وأضافت كلينتون، خلال زيارة لكرواتيا الأربعاء، أن اجتماعا للمعارضة الأسبوع القادم في قطر سيكون فرصة لجذب المزيد من الناس إلى طاولة المحادثات وتوسيع التحالف ضده.

وانتقدت كلينتون المعارضة قائلة "لا يمكن أن تكون هذه معارضة يمثلها أشخاص يتمتعون بخصال جيدة كثيرة لكنهم في كثير من الأمثلة لم يذهبوا إلى سورية منذ 20 أو 30 أو 40 عاما، يجب أن يكون هناك تمثيل لمن يقفون في خطوط المواجهة يقاتلون ويموتون اليوم في سبيل حريتهم".

وتمثل تصريحات كلينتون انفصالا واضحا عن المجلس الوطني السوري الذي يتكون أغلبه من نشطاء معارضين في الخارج كانوا من أشد أنصار التدخل الدولي في الصراع السوري.

وعبر مسؤولون أميركيون عن خيبة أملهم لعدم قدرة المجلس الوطني السوري على الخروج بخطة متماسكة وبسبب ضعف اتصاله بجماعات المعارضة المسلحة المتفرقة داخل سورية.

وعقد أعضاء بارزون في المجلس الوطني السوري والجيش السوري الحر ومجموعات معارضة أخرى اجتماعا في تركيا الأربعاء وتعهدوا بالوحدة وراء حكومة انتقالية خلال الأشهر القادمة.
XS
SM
MD
LG