Accessibility links

logo-print

أغنياء الصين يحلمون بزيارة برج العرب في دبي


برج العرب في دبي

برج العرب في دبي

زيارة برج العرب.. حلم يراود الكثير من الصينيين من ميسوري الحال.

ويبدو إقبال الصينيين على هذا الصرح الشاهق جليا من البهو رغم أنه مفتوح فقط أمام النزلاء وأصحاب الحجوزات المسبقة في المطاعم.

وبعد أن كان الروس يحظون بحصة الأسد لسنوات بين نزلاء الفندق، بات الصينيون يشاطرونهم المركز الأول.

وللإشارة، فالفندق المبني على جزيرة اصطناعية على بعد 280 مترا من الشاطئ لا يفتح أبوابها للزيارات السياحية وذلك لحماية خصوصية كبار الشخصيات.

ويمكن أن تصل كلفة الإقامة في الفندق الذي لا يضم أي غرف بل أجنحة من طابقين فقط إلى 25 ألف دولار لليلة أو أكثر مع العلم أن أصغر جناح تتجاوز مساحته 170 مترا مربعا، وهي المساحة التقليدية لأكبر جناح في الفنادق الفخمة العادية.

وهذا الفيديو يأخذ المشاهد في جولة عبر مرافق الفندق:


وقالت مسؤولة في العلاقات مع الصينيين في برج العرب هايدي هو إن "الصينيين يحلمون بالقدوم إلى دبي وإلى برج العرب الذي بات بالنسبة للكثيرين منهم على قائمة الأمنيات التي يجب تحقيقها قبل الموت".

وأفادت هو، وهي صينية الجنسية، بأن "الصينيين يسمون برج العرب بفندق الشراع، وهم يرون أنه الفندق الوحيد ذو النجوم السبع".

وغالبا ما يفضل النزلاء الصينيون الوصول إلى الفندق بواسطة المروحية التي تحط على منصة خاصة على ارتفاع 212 مترا أو سيارات رولز رويس التي يخصصها الفندق لخدمة نزلائه.

ويضع الفندق تحت تصرف النزلاء الصينيين خطا للخدمات على مدار الساعة باللغة الصينية.
كما يخصص الفندق فطورا خاصا بالزوار الصينيين بما يراعي أذواقهم المختلفة في الطعام.

توافد صيني منقطع النظير

وتضاعف عدد السياح الصينيين إلى دبي بشكل كبير في السنوات الأخيرة، إذ في النصف الأول من السنة الحالية بنسبة 16 في المئة عن الفترة نفسها من العام السابق ليصل إلى أكثر من 143 ألف شخص.

وبعد أن كان رأس السنة الصينية يعد موسم ذروة في دبي، من المتوقع أن يزيد عدد السياح الصينيين إلى الإمارة خصوصا بعد فوزها باستضافة معرض إكسبو الدولي في 2020.

يشار إلى أن فندق برج العرب افتتح عشية عام 2000 وشكل بداية سلسلة من المشاريع الضخمة التي حولت الإمارة إلى قطب عالمي للاقتصاد والسياحة والطيران والنقل البحري والعقارات.

ومن بين هذه المشاريع خصوصا برج خليفة الأعلى في العالم وجزر النخيل الاصطناعية فضلا عن العشرات من ناطحات السحاب.
XS
SM
MD
LG