Accessibility links

logo-print

المتهم بارتكاب مجزرة كنيسة تشارلستون يدفع ببراءته


ديلان روف، المتهم بارتكاب مجزرة كنيسة تشارلستون

ديلان روف، المتهم بارتكاب مجزرة كنيسة تشارلستون

دفع المتهم بارتكاب مجزرة في كنيسة تشارلستون (جنوب شرق الولايات المتحدة) أمام قاض فدرالي الجمعة ببراءته من التهم الموجهة إليه في هذه المجزرة العنصرية التي راح ضحيتها تسعة أشخاص سود.

وفي أول مثول له أمام محكمة تشارلستون منذ توجيه الاتهام له في 22 تموز/يوليو حضر ديلان روف (21 عاما) أمام القاضي مكبل اليدين ومرتديا ثياب السجن المقلمة.

وروف متهم بأنه أطلق النار في 17 حزيران/يونيو داخل كنيسة عمانوئيل التاريخية في تشارلستون مما أسفر عن مقتل تسعة مصلين سود، في أسوأ مجزرة عنصرية في التاريخ الحديث للولايات المتحدة.

ووجهت إلى روف 33 تهمة بينها قتل تسعة أشخاص والشروع في قتل ثلاثة آخرين. وفي 22 تموز/يوليو أضاف قاض فدرالي إلى اللائحة الاتهامية تهمة ارتكاب جريمة عنصرية وذلك استنادا إلى قانون الجرائم التي يكون دافعها حقد متصل بالعرق أو الديانة.

وخلال الجلسة قال ديفيد بروك محامي المتهم إن موكله مستعد للاعتراف بذنبه ولكن المدعين العامين الفدراليين لم يقرروا بعد ما إذا كانوا سيطلبون له عقوبة الإعدام أم لا.

واستغرق القاضي الفدرالي بريستو مارشان نصف ساعة تقريبا لتلاوة التهم الـ33 الموجهة إلى روف.

ومن المقرر ان تبدأ المحاكمة في تموز/يوليو 2016.

وديلان روف ممن يعتقدون بتفوق العرق الأبيض وسبق أن نشر صورا له ظهر فيها وهو يرتدي العلم الأميركي الكونفدرالي الذي يرمز إلى العنصرية والعبودية بالنسبة إلى كثيرين. وكان المتهم قال للشرطة لدى استجوابه إنه يريد من مجزرته "إعلان حرب عنصرية".

وهذا فيديو يعطي المزيد عن القضية:

المصدر: راديو سوا/وكالات

XS
SM
MD
LG