Accessibility links

اتهامات لشركة إل جي بـ'التجسس' على المشاهدين


تلفزيونات شركة إل جي الكورية الجنوبية في أحد محلات البيع

تلفزيونات شركة إل جي الكورية الجنوبية في أحد محلات البيع

أعلنت شركة إل جي الكورية الجنوبية للإلكترونيات فتح تحقيق في اتهامات بأن بعضا من أجهزة تلفزيوناتها الذكية "تتجسس" على القنوات، التي يتابعها المشاهدون وترسل المعلومات إلى الشركة.

ويأتي تحرك الشركة بعد أن كشف خبير في الإلكترونيات عن قيام جهاز التلفزيون الذكي الذي اقتناه بإرسال معلومات عن القنوات التي يشاهدها.

وكانت صحيفة "الغارديان" البريطانية كشفت في تقرير، الثلاثاء، أن وثائق لمنظمة "برايفاسي إنترناشيونال" البريطانية المعنية بحماية الخصوصية، كشفت وجود أكثر من ألف شركة تبيع أجهزة تنصت على الإنترنت، تمكن أي شخص من مراقبة كابلات الألياف الضوئية، وتسجيل اتصالات عبر الإنترنت، وبعض هذه الأجهزة يسهل استعماله من قبل أي شخص.

وقال خبير الإلكترونيات جاسون هانتلي إنه توصل إلى أن الشركة "تتجسس" على القنوات التي يتابعها المشاهدون، عندما تبادر إلى ذهنه كيفية وصول بعض الصور العائلية لذاكرة التلفزيون.

وعندما بدأ البحث في الخيارات الموجودة في القائمة عثر على علامة "متاح " أما خاصية بعنوان "تجميع معلومات القنوات التي شوهدت".

وبعد أن أبطل هانتلي تلك الخاصية فوجئ بكم هائل من التفاصيل عن البرامج المعروضة على القنوات وتوقيت التنقل بين القنوات المختلفة مرسلة إلى الخادم الرئيسي لشركة إل جي.

ثم قام هانتلي بإيصال قرص صلب خارجي بجهاز التلفزيون معتقدا أن الجهاز سيرصد وجود جهاز خارجي، ولكنه فوجئ مجددا بأن تفاصيل وأسماء كافة الملفات الموجودة على القرص الصلب ومن بينها مقاطع الفيديو والصور تم إرسالها إلى شركة إل جي.
XS
SM
MD
LG