Accessibility links

logo-print

دوري أبطال أوروبا: بورتو وزينيت يهزمان ليل وستاندار لياج


لائحة النتائج بعد مباراة ليل مع بورتو ضمن تصفيات دوري أبطال أوروبا

لائحة النتائج بعد مباراة ليل مع بورتو ضمن تصفيات دوري أبطال أوروبا

سقط ليل الفرنسي أمام ضيفه بورتو البرتغالي بنتيجة صفر لواحد، كما فاز زينيت سان بطرسبورغ الروسي على ستاندار لياج البلجيكي على مضيفه بالنتيجة عينها الأربعاء في ذهاب الدور الفاصل المؤهل إلى مرحلة المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

بورتو البرتغالي V/S ليل الفرنسي

في المباراة الأولى على ملعب ليل البلدي الكبير، وأمام 35 ألف متفرج، سيطر بورتو البرتغالي حامل اللقب عامي 1987 و2004، الذي لعب مباراته رقم 200 في هذه المسابقة الأوروبية على مجريات اللعب بشكل كامل في الشوط الأول دون تهديد مباشر للحارس الدولي النيجيري فنسنت انيياما.

في المقابل، غاب ليل عن الأجواء ولم يقدم رغم احتلاله المركز الثالث في الدوري الفرنسي، مقومات الفريق الذي يستطيع المنافسة في دوري أبطال اوروبا.

ورغم العرض السيء، سنحت لليل فرصتان في هذا الشوط لمدافعه سيباستيان كورشيا، الأولى بعد تبادل الكرة بين العاجي سالومون كالو والبلجيكي ديفوك أوريجي قبل ان تصل إليه داخل المنطقة فراوغ وسددها قوية تحولت من قدم مدافع إلى ركنية في الدقيقة 35.

وكانت الفرصة الثانية للاعب نفسه في الثواني الأخيرة بعدما خطف الكرة من بين المدافعين وسدد برعونة من مسافة قصيرة مفوتا فرصة لا تتكرر.

بالمقابل، كانت لبورتو فرصة وحيدة حقيقية بتسديدة منحرفة من قائده الكولومبي جاكسون مارتينيز سيطر عليها انيياما ببراعة قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني،افتتح بورتو التسجيل في الدقيقة 61 بعد عرضية من الجهة اليمنى أرسلها الارجنتيني كريستيان تيو بديل الجزائري ياسين ابراهيمي على رأس جاكسون مارتينيز أمام المرمى فارتدت من يد انيياما وسقطت أمام المكسيكي هكتور هيريرا الذي دفعها بقدمه في المرمى.

وكاد ليل يسجل التعادل من فرصته الوحيدة عندما نفذ كورشيا ركلة حرة سقطت أمام حارس بورتو فابيانو والرؤية محجوبة عنه فغرفها بيديه عشوائيا لتسقط على الأرض ويبعدها الدفاع من أمام كالو في الدقيقة 75.

زينيت سان بطرسبورغ الروسي V/S ستاندار لياج البلجيكي

على ملعب موريس دوفراسن وأمام نحو 15 ألف متفرج، لم يقدم ستاندار لياج المستوى المنتظر فمنيت شباكه بهدف مبكر حمل توقيع أوليغ شاتوف (16).

وحافظ الفريقان على النتيجة طيلة شوطي المباراة الأول والثاني، في ظل تبادل هجمات فشل لاعبي كلا الفريقين في ترجمتها إلى أهداف.

سلتيك الأسكتلندي V/S ماريبور السلوفيني

في مباراة ثالثة، سقط نادي سلتيك بطل اسكتلندا في فخ التعادل مع مضيفه ماريبور السلوفيني بهدف لكليهما، رغم أن مجريات المباراة كانت ترجح فوزه قياسا على الأداء الذي قدمه.

وافتتح كالوم ماكغريغور التسجيل مبكرا لسلتيك بعد تلقيه كرة داخل المنطقة تابعها من نحو 6 امتار في الشباك في الدقيقة السادسة.

إلا أنه، وبعد مرور ثمان دقائق فقط، استطاع داميان بوهار معادلة النتيجة بتسديدة من نحو 12 مترا في أسفل الزاوية اليسرى.

ورغم التفوق الميداني والإستحواذ الكروي، إلا أن سلتيك لم يستطع تبديل النتيجة حتى نهاية اللقاء.

أبويل نيقوسيا القبرصي V/S البورغ الدنماركي

حقق أبويل نيقوسيا القبرصي نتيجة طيبة بتعادله مع مضيفه البورغ الدنماركي بهدف لهدف.

وافتتح البورغ التسجيل عبر نيكولاي طومسن في الدقيقة 16، لكن أبويل انتزع التعادل في الشوط الثاني عبر البرازيلي فينيسيوس أوليفيرا فرانكو (54).

سلوفان براتيسلافا السلوفاكي V/S باتي بوريسوف البيلاروسي

في التصفيات عينها، حول سلوفان براتيسلافا السلوفاكي تخلفه أمام ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي بهدف في نهاية الشوط الاول سجله لاعب وسطه توماس يابولنسكي خطأ في مرماه في الدقيقة 44، إلى تعادل ثمين قبل 10 دقائق من نهاية المباراة بواسطة روبرت فيتيك.

المصدر: وكالات + موقع دوري أبطال أوروبا

XS
SM
MD
LG