Accessibility links

logo-print

كارتر: سنلحق الهزيمة بداعش


آشتون كارتر

آشتون كارتر

قال وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر، الاثنين، إن القرارات التي اتخذتها الولايات المتحدة في الفترة الماضية ساهمت بشكل كبير في تسريع الحملة العسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وكتب كارتر في مقال نشر على موقع Defense News للأخبار العسكرية، أن واشنطن نجحت في بناء قدرات جديدة للقيام بعمليات خاصة في العراق وسورية، وعززت الحملة الجوية ضد أهداف التنظيم المتشدد، فضلا عن العمل مع قوات محلية قادرة ومتحمسة تقاتل داعش على الأرض بهدف الضغط على التنظيم من جهات مختلفة في آن واحد.

وذكر كارتر أنه في أعقاب هجمات باريس، قدمت ألمانيا وبريطانيا وفرنسا قدرات إضافية إلى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

وكشف الوزير الأميركي أنه خاطب شخصيا 40 من حلفاء واشنطن وشركائها حول العالم ودعاهم إلى تعزيز مساهمتهم في العملية الدولية ضد داعش.

وتعهد كارتر بالقضاء على داعش، وقال إن التنظيم "يمثل شرا سنحلق به هزيمة تامة".

وتحدث من جهة أخرى، عن روسيا والصين قائلا "إنهما جلبتا تحديات جديدة تستدعي انتباهنا". وأوضح أن حلف شمال الأطلسي (ناتو) اعتمد قواعد جديدة للتعامل مع ما وصفها بأعمال روسيا العدوانية، مع إبقاء الباب مفتوحا أمام موسكو في حال قررت العمل مع الولايات المتحدة وأوروبا لمواجهة التحديات المشتركة.

وشدد كارتر على أن استمرار مواجهة التحديات يستدعي حرصا أميركيا على الالتزام بالتفوق التكنولوجي، مشيرا إلى ضرورة البحث عن طرق للعمل على تعزيز الشراكات الدفاعية مع مبتكرين أميركيين وعلماء وخبراء في مجال التكنولوجيا من داخل وخارج قاعدة الدفاع الصناعية التقليدية، مثل سيليكون فالي في كاليفورنيا.

المصدر: موقع Defense News

XS
SM
MD
LG