Accessibility links

logo-print

قتلى وجرحى في انفجار عنيف هز شرق بيروت


أضرار خلفها الانفجار في منطقة الأشرفية في بيروت

أضرار خلفها الانفجار في منطقة الأشرفية في بيروت

أدى انفجار عنيف بسيارة ملغومة في حي الأشرفية شرقي العاصمة اللبنانية بيروت إلى مقتل عدد من الأشخاص وإصابة عشرات آخرين بجروح.

وقال وزير الصحة اللبناني علي حسن خليل إن الانفجار الذي وقع في ساحة ساسين في الأشرفية في الساعة الثالثة بعد الظهر، أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وإصابة 96 شخصا بجروح.

ولم يكشف مدير الإسعاف في الصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة عدد قتلى الانفجار، لكنه قال في اتصال مع "راديو سوا" إن مستشفيات العاصمة تلقت 75 جريحا، فيما تم تقديم العلاج لـ37 آخرين في موقع الانفجار.

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام قد نقلت عن سلطة الدفاع المدني القول إن الانفجار أودى بأرواح ثمانية أشخاص وإصابة 78 شخصا بجروح.

وأوقع الانفجار أضرارا كبيرة في السيارات والمباني المحيطة بالساحة.

وأفاد مراسل"راديو سوا" في بيروت بأن اجتماعا أمنيا طارئا سيعقد برئاسة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي للبحث في تفجير الأشرفية، فيما أشار مصدر حكومي إلى مقتل رئيس فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي العميد وسام الحسن في الانفجار.

ولم تشر المصادر إلى الدوافع وراء الانفجار، إلا أنه يأتي في وقت تشهد فيه البلاد توترات ومواجهات ناتجة عن القتال الدائر في سورية.

كما أن الانفجار وقع على مقربة من مقر قوى 14 آذار المعروفة بمواقفها المعارضة لحكومة بشار الأسد، لكن الأمين العام لقوى 14 آذار فارس سعيد، نفى أن يكون الانفجار قد استهدف مقر الأمانة العامة أو أن يكون هو المستهدف من الانفجار.

سورية تدين

وأدانت وزارة الخارجية الأميركية تفجير الأشرفية، فيما بدأت فرنسا مشاورات في مجلس الأمن الدولي لاستصدار بيان يدين الهجوم.

كذلك، أدانت سورية انفجار الأشرفية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) التي نقلت عن وزير الاعلام عمران الزعبي وصف الهجوم بأنه "عمل إرهابي جبان".

هذا مقطع فيديو نشرته صحيفة ديلي ستار اللبنانية على موقعها بعد الانفجار:
XS
SM
MD
LG