Accessibility links

فيلم فلسطيني ينافس أفلاما عالمية في مهرجان كان السينمائي


المخرجة جاين كامبيون في يوتا في 21 يناير/ كانون الثاني 2013

المخرجة جاين كامبيون في يوتا في 21 يناير/ كانون الثاني 2013

تشارك تسعة أفلام بينها للمرة الأولى عمل فلسطيني، لنيل السعفة الذهبية 2013 عن فئة الأفلام القصيرة، وذلك في إطار المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي في جنوب فرنسا بنسخته السادسة والستين.

وستتولى المخرجة النيوزيلندية جاين كامبيون الحائزة على السعفة الذهبية عن فيلمها "ذي بيانو" والسعفة الذهبية لفئة الأفلام القصيرة عن فيلمها "بيل"، رئاسة لجنة الأفلام القصيرة ولجنة "سينيفونداسيون".

واستقبلت اللجنة المكلفة اختيار الأعمال المرشحة لنيل السعفة الذهبية للأفلام القصيرة 3500 عمل من 132 بلدا.

أما الأعمال المشاركة في المسابقة الرسمية عن فئة الأفلام القصيرة فهي "كوندوم ليد" من فلسطين والأردن للأخوين محمد وأحمد أبو ناصر، و"بيشتر از دو ساعت" (أكثر من ساعتين) لعلي اصغري من إيران، و"اولينا" لايلزبييتا بنكوفسكا من بولندا و"مون بلان" لجيل كولييه من بلجيكا و"هفاليوردر" لغودموندور ارنار غودموندسون من الدنمارك و"سايف" لمون بيونغون من كوريا الجنوبية و"اينسيكي تو ايمبوتنس" لساسكي أوموي من اليابان و"37.4 درجة أس" لأدريانو فاليريو من فرنسا و"أوفيليا" لأناريتا زامبرانو من فرنسا أيضا.

وهذا مقطع لفيلم "كوندوم ليد":


واختارت لجنة "سينيفونداسيون" 18 فيلما (14 فيلما روائيا واربعة أفلام للرسوم المتحركة) من بين 1550 فيلما تقدموا للمشاركة هذا العام من 227 مدرسة سينمائية في العالم.
XS
SM
MD
LG