Accessibility links

logo-print

تلبسين الكعب العالي؟ أهلا إلى 'كان'.. وإلا


معادلة "الكعب العالي والبساط الأحمر" في مهرجان 'كان'

معادلة "الكعب العالي والبساط الأحمر" في مهرجان 'كان'

هل أنتِ ممن يهوين ارتداء العكب العالي؟ إذا كان جوابكِ إيجابيا، إذن أنتِ محظوظة على الأقل لناحية إمكانية حضوركِ يوما إحدى العروض السينمائية في مهرجان "كان" الفرنسي والسير على البساط الأحمر.

تبدو معادلة "الكعب العالي والبساط الأحمر" غريبة وكأنها نسج من الخيال، غير أن إدارة المهرجان الفني طلبت من المشاركات انتعال حذاء ذي كعب عال كشرط لمتابعة عروض الأفلام والسير على البساط الأحمر، وذلك كما ورد على لسان عدد من السيدات.

ما ميّز مهرجان "كان" السينمائي 2015 عن الأعوام السابقة ردة الفعل الغاضبة نتيجة اتهام البعض له بإبعاد نساء عن البساط الأحمر بعد أن تبيّن في الفحص عدم ارتداءهن الكعب العالي، بحسب صحيفة "الإندبنت" البريطانية.

موقع screendaily قال إنه، وفي خطوة تضرب عرض الحائط كل الجهود الهادفة إلى المساواة بين الجنسين، لم يتمكن عدد قليل من النساء في عمر الـ50 تقريبا من حضور عرض سينمائي ليل الأحد، وطُلب منهن الابتعاد بحجة أن طول كعب أحذيتهن لا يتلاءم والمناسبة.

هل لكبيرات السن امتيازات؟ الجواب، قطعا لا بحسب المشاركين في المهرجان. فهم قالوا إن عددا من اللواتي يعانين من ظروف صحية معيّنة حُرمن من متابعة العروض الأولى في "كان"، فقط لأن أحذيتهن الطبية بدون كعب.

لم تعلّق إدارة المهرجان على هذه المسألة، لكنها أكدت أنه يتوجب على جميع النساء ارتداء الكعب العالي في عروض البساط الأحمر.

ولقي منع النساء اللواتي لا يرتدين الكعب العالي من السير على البساط الأحمر رود فعل شاجبة من المشاهير والجمهور على حد سواء.

وهنا باقة من التغريدات على تويتر:

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG