Accessibility links

بعد إقالة شوقي غريب.. مصر تبحث عن مدرب أجنبي


لقطة من مباراة مصر وتونس

لقطة من مباراة مصر وتونس

أكد فاروق جعفر المدير الفني للاتحاد المصري لكرة القدم أن المدرب القادم لمنتخب مصر الأول سيكون أجنبيا، وذلك بعد أن أقال الاتحاد شوقي غريب إثر فشله في قيادة الفريق للتأهل إلى منافسات كأس إفريقيا القادمة.

وأوضح جعفر في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، أنه لا توجد نية داخل الاتحاد لاختيار مدرب وطني أو ترقية المدير الفني للمنتخب الأولمبي حسام البدري ليقود المنتخب الأول.

وأوضح جعفر أن سيشارك مع أعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة القدم في اختيار المدرب الجديد الذي سوف يتم اختياره "بعد دراسة متأنية" لجميع السير الذاتية للمدربين الأجانب المطروحة على الاتحاد.

وأضاف أن هدف المدرب الجديد سيكون قيادة مصر إلى نهائيات كأس العالم القادمة بروسيا 2018، واستعادة مكانة المنتخب في القارة الإفريقية.

وكان اتحاد الكرة قد أنهى عقد شوقي غريب والجهاز المعاون له بعد فشل منتخب مصر في الصعود إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية بغينيا الاستوائية مطلع العام المقبل.

وأخفق منتخب مصر في التأهل بعدما تلقى أربع هزائم في ست مباريات كان آخرها أمام تونس الأربعاء، في الجولة الأخيرة من التصفيات، بينما حقق انتصارين على بوتسوانا ذهابا وإيابا.

وينص عقد غريب الذي تولى المسؤولية خلفا للأميركي بوب برادلي قبل عام على انتهاء العلاقة تلقائيا في حالة عدم التأهل لأمم إفريقيا 2015، أما في حالة التأهل فيستمر حتى نهاية تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG