Accessibility links

logo-print

الرأس الأخضر تطيح بالكاميرون خارج تصفيات كأس أمم أفريقيا 2013


الفريق الكاميروني لكرة القدم

الفريق الكاميروني لكرة القدم

أطاحت الرأس الأخضر الأحد بالكاميرون بطلة أفريقيا أعوام 1984 و1988 و2000 و2002 في إحدى مفاجآت تصفيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2013 وتغلبت عليها بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 3-2 في الدور الأخير من التصفيات.

وكانت الرأس الأخضر قد فازت على أرضها على الكاميرون 2-صفر قبل أن تخسر يوم الأحد 2-1 لتصعد بمجموع المباراتين للنهائيات التي تقام في جنوب أفريقيا في العام المقبل.

وتقدمت الرأس الأخضر في مباراة الأحد بهدف من ركلة حرة في الدقيقة 22 نفذها المهاجم هيلدون الذي يلعب في البرتغال، لكن الكاميرون أدركت التعادل بعد دقائق عبر اشيل ايمانا الذي يلعب للأهلي الإماراتي في الدقيقة 31 ، وبات أصحاب الأرض بحاجة لثلاثة أهداف أخرى لتعويض الفارق وهي مهمة كانت صعبة عليهم.

وتمكنت الكاميرون من إضافة هدف آخر في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع أحرزه البديل فابريس اولينغا (16 عاما) من عرضية نفذها صمويل ايتو.

وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي يغيب فيها منتخب الكاميرون عن كأس الأمم الأفريقية.

ويتأهل إلى النهائيات 15 منتخبا إضافة إلى جنوب إفريقيا المضيفة، وقد انضم منتخب الرأس الأخضر إلى منتخبات اثيوبيا وغانا ومالي وزامبيا حاملة اللقب ونيجيريا وتونس والمغرب والجزائر، فيما توقفت مباراة السنغال وكوت ديفوار حين كانت الأخيرة متقدمة 2-صفر (4-2 ذهابا) وذلك بسبب شغب الجمهور.
XS
SM
MD
LG