Accessibility links

تدابير إيطالية لتطوير أداء الدوري والمنتخب


مشجعون للمنتخب الإيطالي

مشجعون للمنتخب الإيطالي

وافق الاتحاد الإيطالي لكرة القدم على إصلاحات ستصبح نافذة في 2016 في لوائح الدوري المحلي تهدف إلى حماية الكرة الايطالية وإعادة البريق إلى المنتخب الوطني.

وتنص الأنظمة الجديدة على تقليص عدد اللاعبين في كل فريق إلى 25 لاعبا، بينهم أربعة ولدوا في إيطاليا وأربعة على الأقل تكونوا في النادي.

وابتداء من العام 2016 لن يكون متاحا استبدال لاعب غير أوروبي بلاعب آخر من خارج أوروبا إلا إذا كان هذا الأخير محترفا قبل ثلاث سنوات.

وقال ماوريتزيو بيريتا رئيس رابطة الدوري: "هذه الإصلاحات مهمة جدا لأنها تهدف إلى تطوير الكرة الإيطالية واللاعبين الشبان وأساليب اللعب".

وكشفت دراسة أجراها المركز الدولي لدراسات الرياضة CIES، أن الدوري الإيطالي لكرة القدم هو الأسوأ أداءً في الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا، وذلك فيما يخص إنتاج المواهب المحلية.

وتعرض مستوى الكرة الإيطالية والمنتخب لانتقادات عنيفة في الأشهر الأخيرة خصوصا بعد إقصاء "سكوادرا اتزورا" من الدور الأول في كأس العالم 2014 ومشوار مماثل في مونديال 2010.

ورأى المهاجم فابيو كوالياريلا في تشرين الأول/أكتوبر الماضي أن عدد اللاعبين الأجانب غير مفيد ويحتلون موقع لاعبي الدرجة الثانية أو الثالثة الذين يتمتعون بنفس المستوى.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG