Accessibility links

logo-print

القاهرة تستضيف مباحثات اقتصادية أميركية-مصرية


الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

يلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الاثنين وزير الخزانة الأميركي جيكوب ليو، الذي وصل إلى القاهرة الأحد، لبحث التعاون المشترك بين مصر والولايات المتحدة وللاطلاع عن كثب على برامج الإصلاح الاقتصادي التي تبنتها الحكومة المصرية.

ووفق مصادر سياسية واقتصادية فإن مباحثات السيسي وليو، والتي سيحضرها وزير المالية المصري هاني قدري، ستشهد تقييما للأوضاع السياسية والاقتصادية والإجراءات التي قامت بها الحكومة لخفض عجز الموازنة.

وسيتناول اللقاء أيضا التحضيرات الجارية لاستضافة مصر مؤتمرا اقتصاديا دوليا في شباط/ فبراير المقبل بهدف جذب استثمارات إقليمية ودولية للبلاد.

وأشارت المصادر إلى أن القاهرة ستعرض على المسؤول الأميركي إجراءات دعوة مسؤولي صندوق النقد الدولي لزيارة مصر والاطلاع على الإصلاحات الأخيرة، بالإضافة إلى السعي للحصول على شهادة ثقة من الصندوق في الاقتصاد المصري قبل انعقاد قمة مصر الاقتصادية في شرم الشيخ.

كما سيحاول المصريون إقناع نظرائهم في الولايات المتحدة لتقديم المزيد من الاستثمارات لمصر بما يسهم في ارتفاع معدلات النمو، الذي تراجع بشدة بعد إطاحة الرئيس الأسبق حسني مبارك.

ونقل مراسل "راديو سوا" في القاهرة إلى أن زيارة وزير الخزانة الأميركي لمصر، والتي تعد الثانية في غضون ثلاثة أشهر، تعكس اهتماما أميركيا كبيرا بالأوضاع في البلاد ورغبة مشتركة في تطوير العلاقات بين البلدين.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في القاهرة بهاء الدين عبد الله:


المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG