Accessibility links

مصر.. 55 معتقلا ومقتل ضابط كبير في #كرداسة


شرطي مصري يعتقل رجلين في طريق مؤد إلى قرية كرداسة

شرطي مصري يعتقل رجلين في طريق مؤد إلى قرية كرداسة

تواصل قوات الأمن المصرية عمليتها العسكرية في مدينة كرداسة التابعة لمحافظة الجيزة، في وقت أكدت فيه وزارة الداخلية أن العملية أسفرت عن اعتقال أزيد من 55 مسلحا ومقتل اللواء نبيل فراج، مساعدِ مدير أمن الجيزة.

وقالت الداخلية المصرية إن اللواء قتل خلال تبادل لإطلاق النار مع إسلاميين مواليين للرئيس المعزول محمد مرسي، مشيرة إلى أنها ماضية في تطهير المنطقة ممن تسميهم "الإرهابين".

وقد اعتقلت قوات الجيش عددا من المطلوبين لديها، من بينهم ثلاثة متهمين بالمشاركة في هجوم على قسم شرطة المنطقة مما أسفر عن مقتل ضباط وجنود الشهر الماضي.

و قال مساعد وزير الداخلية لشؤون الإعلام اللواء هاني عبد اللطيف لـ"راديو سوا" إن "اللواء الذي قتل خلال العملية أصيب بطلق ناري في الصدر":

وأكد مدير الإدارة العامة للعمليات الخاصة اللواء مدحت الشناوي إصابة عدد من الضباط والجنود المصريين في العملية، نافيا إصابة أي مسلح من الذي تم إلقاء القبض عليهم:

وطمأن مساعد وزير الداخلية هاني عبد اللطيف سكان مدينة كرداسة، التي تعتبر معقلا للإسلاميين، إلى أن الشرطة والجيش حريصان على سلامة المتعاونين منهم للقبض على المسلحين:

الداخلية المصرية: اعتقلنا 48 'إرهابيا' وبصدد إحكام السيطرة على كرداسة (آخر تحديث 10:23 بتوقيت غرينتش)

شنت قوات الأمن المصرية عملية أمنية في بلدة كرداسة جنوبي العاصمة القاهرة فجر الخميس، تخللها تبادل إطلاق نار مع مجموعة مسلحة، أسفرت عن مقتل ضابط كبير في الشرطة واعتقال عدد من المسلحين.

وقالت السلطات إن العملية المشتركة للجيش والشرطة تهدف لاعتقال مسلحين متشددين متهمين بقتل 11 من عناصر الشرطة في أغسطس/آب واستعادة السيطرة على البلدة.

وأدى تبادل اطلاق النار بين قوات الأمن والمجموعة المسلحة إلى مقتل مساعد مدير أمن محافظة الجيزة اللواء نبيل فراج.

وأظهر مقطع فيديو نشر على يوتيوب جانبا من تبادل إطلاق النار بين قوات الأمن ومسلحين في كرداسة. ويقول ناشر المقطع إنه للحظة اصابة اللواء فراج:


وصرح وزير الداخلية المصري، في أول رد فعل على مقتل مساعد مدير أمن الجيزة، بأن مقتله "يزيد القوات عزيمة وإصرارا على ملاحقة وضبط كافة العناصر الإرهابية والإجرامية".

وقال الوزير إن قوات الأمن "تواصل تقدمها بنجاح" في كافة أرجاء كرداسة ونجحت في إحكام قبضتها على مركز شرطة كرداسة والشوارع الرئيسية في البلدة.

اعتقال مطلوبين

وأفاد مساعد وزير الداخلية لشؤون الإعلام اللواء هاني عبد اللطيف في اتصال مع "راديو سوا"، بأن العملية أدت إلى اعتقال 48 من المشتبه فيهم ومصادرة كمية من السلاح والعتاد.


وأكد عبد اللطيف أن العملية لا تشكل تهديدا على المدنيين.

وذكر التلفزيون أن طائرات عسكرية تشارك في العملية لرصد القناصة الذين يطلقون النار على قوات الأمن من أسطح المباني في البلدة.

وأفاد مصدر أمني آخر بأن قرار مداهمة كرداسة جاء خلال اجتماع طارئ عقده مسؤولون في وزارة الداخلية مساء الأربعاء "لتطهيرها من الارهابيين".

وشهدت كرداسة مواجهات بين قوات الامن ومجموعات مسلحة بعد ساعات من هجوم الجيش على اعتصامين لانصار الرئيس المعزول محمد مرسي في 14 أغسطس/آب في القاهرة. وقتل 11 ضابطا في هذه المواجهات، كما تم إحراق عدد من مراكز الشرطة.

اغلاق محطات لمترو الأنفاق

وفي غضون ذلك، اغلقت السلطات المصرية عددا من خطوط مترو القاهرة لعدة ساعات بعد العثور على عبوتين ناسفتين على سكك احدى المحطات في جنوب العاصمة..

وقال أحد المسؤولين إنه تم ابطال مفعول العبوتين المزروعتين قرب محطة حلمية الزيتون، فيما شرع خبراء متفجرات بتفتيش خطوط سكك المترو تحسبا لوجود قنابل أخرى.

وتم استئناف عمل محطات المترو في القاهرة بعد التأكد عدم وجود تهديدات.
XS
SM
MD
LG