Accessibility links

مهرجان القاهرة السينمائي يشهد مشاركة تركية متميزة


رئيس المهرجان الفنان عزت ابو عوف

رئيس المهرجان الفنان عزت ابو عوف

تشارك تركيا بقوة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ35 التي تقام خلال الفترة من 27 نوفمبر/تشرين الثاني إلى السادس من ديسمبر/كانون الأول المقبل، بالإضافة إلى انضمام ثلاث دول جديدة لقائمة المشاركين في المهرجان.

وأكد رئيس المهرجان الفنان عزت أبو عوف في بيان صحافي الثلاثاء أن "المشاركة التركية في هذه الدورة مميزة وقوية وسيتم عرض ستة أفلام تركية من إنتاج العامين الحالي والماضي بينها أفلام مهمة ومشتركة".

ومن الأفلام التركية التي ستعرض فيلم "لا تنسيني يا اسطنبول" لستة مخرجين اثنان من فلسطين هما هاني أبو أسعد الحائز جائزة غلوب عن فيلمه "الجنة الآن" والفلسطيني الدنماركي عمر الشرقاوي الحائز جائزة الفهد الذهبي من مهرجان روتردام والمخرجة البوسنية عايدة بيجيك والأرمني اريك نازاريان والمخرجان سترغيوس نيزيريس وستيفان ارسن جيفيك. والفيلم مكون من أفلام قصيرة مدة كل منها 15 دقيقة.

كما ستعرض أفلام "أين تشعل النار" لإسماعيل غوموس و"ما تبقى" لسيدم فيترينال و"يوم أو يوم آخر" لعلي فانتاسيفر و"طريق الإيمان" لسيدم فيترينال و"الحب في الحديقة السرية".

وينظم المهرجان ندوة بعنوان "الدراما التركية والجمهور المصري" ويشارك فيها السفير التركي في القاهرة حسين بك عوني والفنانة التركية هولايا كوسيت.

وستشارك للمرة الأولى ثلاث دول بأفلام في المهرجان هي فنزويلا التي تقدم فيلم "كسر حاجز الصمت" وكرواتيا بفيلم "طريق حليمة" وأذربيجان بفيلم "رجل البراري".
XS
SM
MD
LG