Accessibility links

مصر.. ارتفاع حصيلة انهيار عقار المطرية إلى 18 قتيلا


جانب من البناية المنهارة

جانب من البناية المنهارة

ارتفعت إلى 18 قتيلا على الأقل حصيلة ضحايا انهيار مبنى مؤلف من ثمانية طوابق فجر الثلاثاء في القاهرة، بحسب ما أفادت به مصادر أمنية.

ونقلت وكالة رويترز عن تلك المصادر قولها إن حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع لاسيما أن فرق الإنقاذ لا زالت تعمل على انتشال الجثث من تحت الأنقاض في حي المطرية شمال شرق العاصمة المصرية.

وروى أحد سكان الحي عبد المطلب محمد مشاهداته قائلا:

وقال في لقاء مع "راديو سوا" إن مالك المبنى أضاف طوابق إليه بطريقة غير مشروعة مدعوما بمعارف له من سلطات الحي، بحسب تعبيره:

مصر.. مقتل 15 شخصا في انهيار مبنى في القاهرة (آخر تحديث 10:06 ت غ)

لقى 15 شخصا مصرعهم وأصيب ثمانية آخرون صباح الثلاثاء في انهيار بناية سكنية في حي المطرية شرق القاهرة فيما لا يزال 7 على الأقل محتجزين تحت الأنقاض.

وقال جمال حلاوة نائب مدير الحماية المدنية بالقاهرة إن حصيلة ضحايا انهيار بناية سكنية في حي المطرية شرق القاهرة ارتفعت إلى "15 قتيلا و 8 جرحى".

وأضاف حلاوة أن عدد الضحايا مرشح للارتفاع لأن 7 أشخاص على الأقل محتجزون تحت أنقاض البناية السكنية، حسب تقديرات أهالي المنطقة لعدد سكان البناية.

وكان ممدوح عبد القادر مدير الحماية المدنية بالقاهرة قد أكد في حصيلة سابقة مقتل 11 شخصا في الانهيار.

وقال عبد القادر إن رجال الإنقاذ يواصلون جهودهم لرفع الأنقاض وإنقاذ باقي الضحايا المرجح وجودهم أسفل العقار المنهار.

وكإجراء احترازي، أخلت قوات الحماية المدنية بنايتين بجوار البناية المنهارة خشية تصدعهما وانهيارهما.

ولم تعط السلطات المصرية على الفور أسبابا لانهيار البناية، لكن عبد القادر قال إنه "تتردد أقاويل في المنطقة أن البناية شيد بها طابقان إضافيان بشكل غير قانوني أخيرا".

وهرعت الآليات الثقيلة التابعة للحماية المدنية إلى موقع البناية المنهارة لإزالة الأنقاض فيما تجمع عدد من أهالي المنطقة حولها.

وكثيرا ما تشهد مصر انهيارات مبان نتيجة البناء العشوائي وعدم الالتزام بقوانين البناء أو تعلية المباني بلا تراخيص قانونية.

وسجل خلال السنوات الأخيرة بناء كثير من الطوابق بشكل غير قانوني في مختلف مدن البلاد خلال فترة الانفلات الأمني التي أعقبت سقوط حسني مبارك في شباط/فبراير 2011.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG