Accessibility links

مواجهات صعبة تنتظر المنتخبات العربية في تصفيات كأس إفريقيا


لحظة تتويج نيجيريا بكأس إفريقيا 2013

لحظة تتويج نيجيريا بكأس إفريقيا 2013

تستعد المنتخبات العربية لمواجهات صعبة في مباريات دور المجموعات المؤهل إلى كأس أمم إفريقيا 2015 لكرة القدم، المقرر تنظيمها في المغرب مطلع العام المقبل.

وتعتزم الجزائر في المباراة الأولى لدور المجموعات، مواصلة أداءها المتميز في مونديال 2014. فسينتقل منتخب الخضر إلى أديس أبابا حيث يواجه نظيره الأثيوبي السبت ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تلتقي فيها مالي مع مالاوي في باماكو أيضا.

وستكون مباراة الجزائر وإثيوبيا، الأولى للمدرب الفرنسي كريستيان غوركوف الذي خلف البوسني وحيد حاليلوزيتش الذي رفض تمديد عقده مع الخضر.

تنقل صعب للفراعنة

وتتجه الأنظار الجمعة إلى دكار، حيث تستقبل السنغال منتخب مصر ضمن المجموعة السابعة التي تستقبل فيها تونس بطلة 2004 بوتسوانا.

ويعول المدرب شوقي غريب على الجيل الشاب في هذه التصفيات، لكنه أبقى على الحارس المخضرم عصام الحضري (41 عاما).

وكان المنتخب المصري قد استعد لمواجهتي السنغال وتونس في التصفيات بفوز ودي على كينيا بهدف دون مقابل السبت الماضي، سجله عمرو جمال. واستبعد غريب كلا من محمد عبد الشافي ورامي ربيعه للإصابة، بينما يغيب محمود حسن لانضمامه إلى معسكر المنتخب الأولمبي.

وفي المباراة الثانية يستضيف المنتخب التونسي نظيره البوتسواني في تونس، قبل الانتقال إلى القاهرة لمواجهة المنتخب المصري.

وأكد الجهاز الطبي للمنتخب التونسي أن الإصابة التي تعرض لها مدافع موناكو الفرنسي أيمن عبد النور بفخذه في تمارين الاثنين، لن تسمح له بالمشاركة أمام بوتسوانا.

وبالإضافة إلى عبد النور، سيغيب عن تشكيلة المدرب البلجيكي جورج ليكنز، لاعب الإفريقي ياسين الميكاري.

أما المنتخب السوداني، فسيستقبل الجمعة منتخب جنوب إفريقيا في أم درمان، أملا في تحقيق نتيجة إيجابية تجعله يواصل سباق التصفيات، في مجموعة صعبة تضم أيضا نيجيريا والكونغو برازافيل.

ويتأهل الى النهائيات صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، بالإضافة إلى صاحب أفضل مركز ثالث في المجموعات السبع.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG