Accessibility links

جورج بوش يؤكد ارتياحه لقرار حرب العراق


الرئيس الاميركي السابق جورج بوش

الرئيس الاميركي السابق جورج بوش

قال الرئيس الأميركي السابق جورج بوش إنه "مرتاح" للقرار الذي اتخذه في حرب العراق عندما كان رئيسا للولايات المتحدة.

وأكد بوش، في مقابلة تلفزيونية تم بثها عشية تدشين مركز باسمه، أن حرب العراق عام 2003 جاءت بسبب مخاوف من وجود أسلحة للدمار الشامل، رغم أن هذه الأسلحة لم يعثر عليها بعد ذلك.

ومضى يقول "أنا مرتاح للطريقة التي اتخذ بها هذا القرار. اعتقد أن الإطاحة بصدام حسين كانت القرار الصائب ليس فقط من أجل أمننا بل لإعطاء العراقيين إمكانية العيش في مجتمع حر".

ولفت بوش إلى أن "التاريخ سيحكم في نهاية المطاف على كل هذا ولن أكون هنا حتى أرى حكمه"، مضيفا "في ما يتعلق بي، النقاش انتهى، وقد فعلت ما فعلت. في النهاية المؤرخون هم الذين سيحكمون على هذا القرار".

هواية الرسم

من جهة أخرى، ذكر بوش أن هواية الرسم التي أصبح يمارسها "غيرت حياته"، موضحا أنه يؤيد مواصلة التعلم حتى بعد التقاعد، كما فعل والده الرئيس الحادي والأربعين جورج بوش الأب.

وقال بوش عن هذه الهواية "أنظر إلى الألوان بشكل مختلف وأرى ظلالا"، موضحا أنه "يرسم يوميا ويساعده أستاذ يتحلى بالصبر".

وتابع "أحب الرسم"، مؤكدا أن الرسم غير حياته بشكل ايجابي.

جيب بوش

وفي سياق المقابلة، حث الرئيس الأميركي السابق شقيقه الأصغر جيب على دخول السباق إلى البيت الأبيض عام 2016، مشيرا إلى أنه سيكون "مرشحا رائعا" في حال أقدم على هذه الخطوة.

وتحدث بوش عن إمكانية أن يواجه شقيقه عام 2016 وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون في حال خاضت هي أيضا المعركة داخل حزبها الديموقراطي.

ورأى جورج بوش في كلينتون "شخصية باهرة"، مضيفا أن من شأن معركة بين بوش وكلينتون إحياء ذكريات انتخابات 1992 عندما هزم بيل كلينتون جورج بوش الأب.
XS
SM
MD
LG