Accessibility links

logo-print

بطاطا مقلية أقل دسما على قائمة الطعام بمحلات بيرغر كينغ


بطاطا ساتيسفرايز (satisfries) الجديدة

بطاطا ساتيسفرايز (satisfries) الجديدة

أطلقت مطاعم الوجبات السريعة الأميركية بيرغر كينغ بطاطا مقلية أقل دسما تحمل اسم ساتيسفرايز (satisfries) وهي الأولى من نوعها في الولايات المتحدة، بحسب ما أعلنته الشركة.

وتعد هذه البطاطا الجديدة أقل دسما بنسبة 20 في المئة من البطاطا العادية التي لا تزال متوفرة في المحلات، وتحتوي العلبة الصغيرة من البطاطا الجديدة على 270 سعرة حرارية فيما تحتوي البطاطا المقلية العادية على 340 سعرة حرارية.

وذكرت الشركة، التي تورد الأرقام بالنسبة لعلب من 70 غراما، أن البطاطا الجديدة أقل دسما بنسبة 40 في المئة من تلك التي تبيعها مطاعم ماكدونالدز المنافسة لها.

وهذا شريط الفيديو الإعلاني لبطاطا satisfries:


وكشفت بيرغر كينغ، وهي ثالث شركة وجبات سريعة في العالم بعد ماكدونالد وKFC، أن المكونات التي تستخدم في إعداد البطاطا الجديدة هي نفسها التي تستخدم في البطاطا العادية، لكن طريقة الإعداد، التي ستبقى سرية، هي المختلفة إذ تجعل البطاطا تمتص كمية أقل من الزيت.

متخصصو التغذية قلقون

ولم يرق هذا العرض الجديد كثيرا لمتخصصي التغذية الذين يتخوفون من أن يفهم الناس هذا الأمر بشكل خاطئ ويسرفوا في استهلاك البطاطا المقلية.

وبحسب أرقام بيرغر كينغ فإن نصف زبائن مطاعمها يطلبون بطاطا مقلية أي أن عدد الطلبات يصل إلى 56 مليون طلبا في الشهر الواحد.

وتجدر الإشارة إلى أن قطاع الوجبات السريعة الأميركي مسؤول عن جزء كبير من مشكلات البدانة في الولايات المتحدة حيث تقول الأرقام الرسمية إن ثلث البالغين وخمس الأطفال يعانون من السمنة.
XS
SM
MD
LG