Accessibility links

قمة أوروبية لمناقشة سبل مكافحة الإرهاب


رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك

رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك

قال رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك الجمعة إن قادة الاتحاد الأوروبي سيركزون خلال قمتهم المزمع عقدها في بروكسل في 12 شباط/فبراير المقبل على سبل مكافحة الإرهاب.

وقال تاسك عقب لقائه برئيسة وزراء لاتفيا لايمدوتا ستراويوما في العاصمة اللاتفية ريغا إنه "بعد الحديث هاتفيا مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند مساء الخميس فإنني أعتزم استغلال اجتماع رؤساء دول وحكومات أوروبا المقبل لعقد مناقشة أوسع حول طرق استجابة الاتحاد الأوروبي لهذه التحديات"، في إشارة إلى الهجوم على مجلة "شارلي إيبدو" الساخرة الفرنسية.

وأضاف أن "الإرهاب ضرب أوروبا وللأسف ليست هذه هي المرة الأولى، فقد حدث ذلك من قبل في مدريد ولندن وغيرها من الحوادث المأساوية الأخرى التي تظهر مدى هشاشة الدول حاليا ".

وفي سياق متصل، أشار تاسك إلى أنه سيطالب خلال مشاركته في جلسة البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ، شرقي فرنسا، الأسبوع القادم بتسريع العمل على نظام (سجل أسماء الركاب) "الذي سيساعد في الكشف عن تنقلات الأشخاص الخطرين".

ويزور تاسك ريغا لإطلاق رئاسة لاتفيا رسميا للكتلة الأوروبية والتي قال عنها إن "هذه الدورة ستبدأ في وقت صعب تهيمن عليه مجموعة من التحديات الداخلية والخارجية الخطيرة التي ينبغي معالجتها خلال الأشهر الستة المقبلة (مدة الدورة الرئاسية للاتحاد الأوروبي).

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG