Accessibility links

بروكسيل: ندرس إمكانية تدريب القوات العراقية


مقاتلات بلجيكية في سماء العراق- أرشيف

مقاتلات بلجيكية في سماء العراق- أرشيف

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية البلجيكية هندريك فان دي فيلدي الجمعة أن بلاده تدرس إمكانية إرسال مستشارين عسكريين إلى العراق لتدريب قواته الأمنية.

وأضاف في مقابلة، مع الزميل يوسف الدازي، أن بروكسيل تنظر "الآن على مستوى وزارة الدفاع وجهات أخرى، في إمكانية تدريب القوات العراقية وسيكون ذلك مقتصرا على العراق وليس سورية".

وأكد على أن مهمة القوات البلجيكية "ستقتصر على التدريب من دون إرسال جنود على الأرض، بمعنى أننا لن نشارك في أي معارك، لكننا سنكون مستعدين وسننظر فقط في مسألة إرسال عناصر لتدريب القوات العراقية".

وأشار فان دي إلى مشاركة بلجيكيا في الغارات، التي يشنها التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية، قائلا: "تعلمون أننا نساهم بالفعل من خلال طائرات حربية من نوع F-16 التي تشارك في العمليات".

ولفت المتحدث باسم وزارة الخارجية البلجيكية إلى أن بلاده تدعو دول الاتحاد الأوربي إلى تظافر الجهود المشتركة الفعالة لمواجهة خطر الإرهاب.

وأردف "نعتقد في بلجيكا أن بإمكان أوروبا أن تقوم بعمل أفضل وهو الأمر الذي نركز عليه حاليا، في اتجاه أن يكون هناك بين الدول الأعضاء تبادل للمعلومات على مختلف المستويات، سواء الإدارية أو الاستخباراتية وغيرها، وهذا هو أكثر الطرق فعالية بالنسبة للأوروبيين للتعاون ولكي يكونوا فعالين في الحرب على الإرهاب".

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG