Accessibility links

مقاتلتان بريطانيتان تواكبان طائرة قطرية بعد إنذار خاطئ بوجود قنبلة


طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية، أرشيف

طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية، أرشيف

أرسل سلاح الجو الملكي البريطاني يوم الثلاثاء طائرتين مقاتلتين لمواكبة طائرة ركاب قطرية إلى مطار مانشستر (شمال إنكلترا) حيث أوقفت الشرطة مسافرا لإنذار خاطئ بوجود قنبلة.

وقد حطت الطائرة التابعة للخطوط الجوية القطرية (آيرباص A330-300) التي أقلعت من الدوحة في مطار مانشستر شمال إنكلترا دون مشاكل قبل موعدها المقرر لكن بعد أن واكبتها مقاتلتان من نوع تايفون من سلاح الجو الملكي إلى المطار، وكان على متنها 269 راكبا إضافة إلى طاقم تعداده 13 شخصا.

وقال جون أوهاري المتحدث باسم شرطة مانشستر إن إرسال المقاتلتين من سلاح الجو الملكي "كان نتيجة لمعلومات تلقاها الطيار عن احتمال وجود طرد مشبوه في الطائرة". وأضاف "لا نعلم ما إذا كان التهديد حقيقيا لكنه أمر أساسي أن نتعامل مع الوضع كحالة طارئة".

وهذه تغريدة من شرطة مانشستر حول الحادث:

وأكدت الخطوط الجوية القطرية في بيان أن الطاقم تلقى بلاغا بمثل هذا التهديد و"اتخذ على الفور كل التدابير اللازمة لإبلاغ السلطات البريطانية".

وهذا فيديو يظهر صورا من الحادثة:

اعتقال راكب

وقالت الشرطة إنه بعدما حطت الطائرة صعد الشرطيون إليها لتوقيف الراكب. وأظهرت صور التقطها المسافرون ونشرتها وسائل الإعلام البريطانية شرطيين يوقفان رجلا يرتدي قميصا أخضر نزل منها مكبل اليدين.

وقال متحدث باسم المطار إن الركاب الآخرين نزلوا من الطائرة بشكل عادي.

وأدى الحادث إلى تعليق كافة عمليات الإقلاع والهبوط لمدة 25 دقيقة قبل أن تعود حركة الملاحة إلى طبيعتها عند قرابة الساعة الثانية مساء بالتوقيت المحلي (13:00 بتوقيت غرينتش).

وقالت شرطة مانشستر على حسابها على تويتر "عادت الأمور الآن إلى طبيعتها في مطار مانشستر".

وهذه صورة نشرها شاهد عيان على موقع تويتر:

المصدر: شرطة مطار مانشستر/ الخطوط الجوية القطرية/وكالات

XS
SM
MD
LG