Accessibility links

بريطانيا تعلن التعبئة ضد الزواج القسري


عروس هندية، أرشيف

عروس هندية، أرشيف

أعلنت الحكومة البريطانية التعبئة في صفوف الأطباء والمعلمين والموظفين في المطارات لمكافحة ظاهرة الزواج القسري خلال موسم السياحة الصيفي.

وقالت أنيتا برم، وهي مديرة جمعية تعنى بمكافحة الزواج القسري "من المهم أن يعرف الشباب الذين يسافرون لحضور زفاف في الخارج أن الزفاف قد يكون زفافهم".

وفي سعي إلى رفع الوعي بشأن هذه المشكلة، باشرت السلطات توزيع بطاقات تحمل عنوان "الزواج هو خياركم"، تحث على الاتصال بالشرطة أو الموظفين في المطارات وتتضمن رقم هاتف وعنوانا إلكترونيا.

وقال وزير الدولة لمكافحة الجرائم جيريمي براون إن على "الشباب الذين ينتظرون نتائج الشهادات المتوسطة والثانوية أن يحضّروا لمستقبل واعد لا أن يجبروا على الزواج بشخص لم يتعرفوا عليه يوما".

واعتبر حزب العمال البريطاني المعارض أن مبادرة من هذا القبيل ضرورية، لكنه قال إنه كان من الأفضل إطلاقها في بداية موسم العطل المدرسية.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات البريطانية قد نظرت العام الماضي في 1485 حالة زواج قسري محتمل في 60 بلدا لا سيما منها بلدان آسيوية.

وشكلت الفتيات القاصرات 35 في المئة من الحالات وكانت 13 في المئة منهن دون الـ15 من العمر، ولم تتجاوز أصغرهن ربيعها الثاني فيما كانت أكبرهن سنا في ربيعها الـ11.

ولا يقتصر ضحايا الزواج القسري على الفتيات فقد كان ضحايا 18 في المئة من الحالات من الرجال.
XS
SM
MD
LG