Accessibility links

logo-print

البرازيل.. هنا تجري 1.5 مليون عملية تجميل سنويا


غرفة عملية تجميل

غرفة عملية تجميل

أصبحت البرازيل الأولى عالميا في مجال عدد جراحات التجميل، متخطية الولايات المتحدة للمرة الأولى في 2013 مع 1.49 مليون عملية أجريت في هذه الدولة الأميركية الجنوبية العملاقة، حسب أرقام أصدرتها الجمعية العالمية لجراحات التجميل.

وفي المقابل، أجريت في الولايات المتحدة في 2013 نحو 1.45 مليون عملية تجميل.

وأفادت صحيفة "أو إيستادو" الصادرة في ساو باولو أن العدد المرتفع لعمليات التجميل في البرازيل -- أكثر بـ40 ألف عملية بالمقارنة مع الولايات المتحدة -- مرده إلى تحسن القدرة الشرائية لدى الطبقة الوسطى في البرازيل وتسهيلات الدفع التي تشمل قروضا ميسرة للعمليات التجميلية، والشهرة الكبيرة لجراحي التجميل البرازيليين.

ومن بين هؤلاء، لا يزال "عميد" جراحي التجميل ايفو بيتانغي البالغ 86 عاما يمارس وظيفته.

وقد جاءت في المرتبة الثالثة المكسيك بـ486,499 عملية تجميل، ثم ألمانيا بـ343,479 عملية، ثم كولومبيا بـ291,954 عملية ثم فنزويلا بـ231,742. جدير بالذكر أن إيران جاءت في المرتبة العاشرة عالميا بـ118,079 عملية.

وفي البرازيل، تحتل عمليات شفط الدهون صدارة العمليات الجراحية، تليها عملية تكبير الصدر ثم رفع الصدر، ثم عملية شد البطن ثم عملية شد الجفون، أما العمليات غير الجراحية في البرازيل ففي مقدمتها حقن البوتكس تليها حقن تعبئة الجلد ثم إزالة الشعر بالليزر ثم تجديد شباب الوجه بالليزر ثم التقشير الكيميائي.

هذا ويظهر البرازيليون ميلا متزايدا لعمليات تجميل الوجه خصوصا الأنف.

وفي 2011، شهدت البرازيل 43 الفا و809 عمليات تجميل للأنف. وسجل هذا الرقم ارتفاعا بنسبة 76 في المئة العام الماضي ليصل إلى 77 ألفا و224 عملية، بحسب الصحيفة.

وبرأي جراح التجميل فولني بيتومبو، فإن هذا الارتفاع الكبير في نسب إجراء عمليات تجميل الأنف يعكس "تغييرا في السلوك" ويظهر أن البرازيليين يبدون ثقة أكبر بهذه العمليات.

ويجري هذا الطبيب في عيادته في ريو دي جانيرو ما معدله 240 عملية تجميل للأنف سنويا.

وتكلف هذه العمليات 30 ألف ريال برازيلي (13300 دولار) في أشهر عيادات التجميل في البرازيل، ويتعين دفع المبلغ نقدا، لكن غالبية العيادات الأخرى تمنح تسهيلات في الدفع بحسب صحيفة "او ايستادو".

المصدر: وكالات/isaps.org/ راديو سوا

XS
SM
MD
LG