Accessibility links

أنظار العالم على قرعة مونديال البرازيل الجمعة


المركز الصحافي حيث ستجري عملية سحب قرعة كأس العالم البرازيل 2014

المركز الصحافي حيث ستجري عملية سحب قرعة كأس العالم البرازيل 2014

تتجه أنظار محبي كرة القدم نحو منتجع كوستا دو ساويبي الساحلي في شمالي شرق البرازيل لمتابعة عملية سحب قرعة كأس العالم البرازيل 2014، حيث ينتظر 32 منتخبا معرفة مصيرهم في أكبر حدث رياضي في العالم.
وستقام مراسيم القرعة الجمعة بحضور 1300 ضيف و2000 ممثل لوسائل الإعلام تحت إشراف أمين عام فيفا جيروم فالكي بمساعدة ثمانية نجوم كرويين يمثلون ثماني دول سبق لها الفوز باللقب، وهم أليسيديس غيغيا (الأوروغواي) والسير جيف هيرست (انكلترا) وماريو كيمبيس (الأرجنتين) ولوتر ماتيوس (ألمانيا) وزين الدين زيدان (فرنسا) وكافو (البرازيل) وفابيو كانافارو (ايطاليا) وفرناندو هييرو (اسبانيا).

وترك الاتحاد الدولي آلية السحب المعتمدة طي الكتمان حتى الجمعة، لكن كل مجموعة ستضم منتخبا مصنفا إلى جانب البرازيل المضيفة.
والمنتخبات المصنفة في القبعة الأولى هي البرازيل، الأرجنتين، كولومبيا، الاوروغواي، إسبانيا حاملة اللقب، ألمانيا، بلجيكا وسويسرا.
وتضم القبعة الثانية سبعة منتخبات هي تشيلي، الإكوادور ،الجزائر، ساحل العاج، غانا، نيجيريا والكاميرون، أي باقي المنتخبات من أميركا الجنوبية والمنتخبات الإفريقية المتأهلة.
أما القبعة الثالثة فتضم الولايات المتحدة، المكسيك، كوستاريكا، هندوراس، اليابان، إيران، كوريا الجنوبية واستراليا، أي منتخبات كونكاكاف وآسيا.
لكن الأنظار ستتركز على القبعة الرابعة التي تضم تسعة منتخبات أوروبية غير مصنفة، هي هولندا، ايطاليا، انكلترا، البرتغال، اليونان، البوسنة، كرواتيا، روسيا وفرنسا.

وستوزع المنتخبات إلى 32 على 8 مجموعات من أربعة منتخبات في الدور الأول، حيث يخوض كل منها ثلاث مباريات، يتأهل على إثرها بطل كل مجموعة ووصيفه إلى الدور الثاني الذي يقام بنظام خروج المغلوب وصولا إلى المباراة النهائية.
XS
SM
MD
LG