Accessibility links

'بويهود' يهيمن على جوائز جمعية نقاد لندن


طاقم فيلم "بويهود"

طاقم فيلم "بويهود"

نال فيلم "بويهود" ثلاث جوائز تمنحها جمعية نقاد لندن الأحد، مما يعزز حظوظ هذا الفيلم الدرامي الذي امتد تصويره 12 سنة مع الممثلين أنفسهم، في حفل توزيع الأوسكار، الذي ينافس في الفوز بجوائز في ست فئات.

وقد منح نقاد لندن "بويهود" جائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج لريتشادر لينكلايتر وأفضل ممثلة في دور ثانوي لباتريسيا اركيت.

وفازت الممثلة بالجائزة نفسها ضمن حفل غولدن غلوب خلال الشهر الحالي. وقال لينكلايتر إن جائزة النقاد تعني الكثير له. وأوضح "بالنسبة لي إنها أهم الجوائز لأنهم أشخاص يعرفون تاريخ السينما ويرون كل الأفلام". ومنح النقاد مايكل كيتون جائزة أفضل ممثل لدوره كنجم سابق يحاول أن ينعش مسيرته التمثيلية في المسرح في فيلم "بيردمان" الذي ينافس بويهود في حفل الأوسكار مع تسعة ترشحيات. أما "غراند بودابست هوتيل" المرشح أيضا للفوز بتسع جوائز أوسكار، فنال جائزة أفضل سيناريو للكاتب والمخرج ويس اندرسون.

وفازت جوليان مور بجائزة أفضل ممثلة عن دورها كأستاذة تشخصت إصابتها بمرض الزهايمر في "ستيل آليس".واختيرت روزاموند بايك المرشحة في فئة أفضل ممثلة في جوائز الأوسكار، أفضل ممثلة بريطانية عن دورها في فيلم "غون غيرل" والفيلم الكوميدي البريطاني "وات وي ديد اون آور هوليداي". واختير تيموثي سبال أفضل ممثل بريطاني عن تأديته دور الفنان ج.م.و. ترنر في فيلم "مستر ترنر".

المصدر: خدمة دنيا

XS
SM
MD
LG