Accessibility links

جمعية الكشافة الأميركية تستقبل المثليين جنسيا في صفوفها


تظاهرة تطالب بقبول المثليين جنسية في كشافة أميركا

تظاهرة تطالب بقبول المثليين جنسية في كشافة أميركا

يستقبل الكشافة الأميركيون في جمعية "بوي سكاوتس" Boy Scouts of America في صفوفهم اعتبارا من الأربعاء في الاول من كانون الثاني/يناير الشباب المثليين جنسيا كأعضاء رغم أن التغيير لا يحظى بالإجماع.

وعلى مدى عقدين منعت هذه الجمعية الكشفية الشباب المثلي جنسيا من الانضمام إلى صفوفها خلافا لبعض المنظمات الكشفية الأخرى المنفتحة اكثر مثل "غيرل سكاوتس" المخصصة للشابات.

لكن في أيار/مايو الماضي أقرت الجمعية العمومية للكشافة الأميركية بنسبة تزيد عن 61 في المئة قرارا يرفع هذا المنع مع أنه بقي ساريا على البالغين الذين يشرفون على نشاطات الشباب الكشفي.

وقال مدير العلاقات العامة في الجمعية ديرون سميث في رسالة إلكترونية وجهها إلى وكالة الصحافة الفرنسية "نعتبر أن كل طفل يستحق أن يحصل على فرصة الانضمام إلى الكشافة".

ويستعد باسكال تيسييه (17 عاما) ليصبح من أوائل أعضاء جمعية "بو سكاوتس" الذين يجهرون بمثليتهم الجنسية. ويوضح "حتى الآن لم أكن أستطيع أن أقول إني مثلي جنسيا. وسأتمكن من ذلك الآن".

وجمعية "بوي سكاوتس" الأميركية أسست العام 1910 وهي تضم 6.2 مليون صبي يحيط بهم نحو مليون متطوع في 110 آلاف فرقة. ويراوح عمر أكثر من 5.1 مليونا من أعضاء الجمعية بين السابعة والـ11.

لكن 70 في المئة من المنظمات المنضوية تحت لواء "بوي سكاوتس" هي منظمات دينية لا تعجبها هذه السياسة الجديدة كثيرا.

فكنيسة المورمون وهي أكبر راع لجمعية "بوي سكاوتس" شددت مثلا على أنها تقبل بوجود كشافة مثليين جنسيا شرط أن يحترموا بعض "المعايير" التي تشمل "الامتناع عن ممارسة العلاقات الجنسية".

وقد انشقت بعض الجمعيات عن جمعية "بوي سكاوتس" مثل الفرقة "835" في أوبورن في ولاية واشنطن (شمال غرب البلاد) التي يعتبر أفراد إدارتها البالغين أن المثلية الجنسية تعارض مبادئ الكتاب المقدس.

وهنا بعض تعليقات المغردين على القرار الجديد:

هذا المغرد يقول إن المثليين مرحب بهم الآن في الكشافة لكن يتساءل لماذا لا ينسحب ذلك على المشرفين على نشاطاتهم:

هذا المغرد يرحب بقبول المثليين في كشافة أميركا لكن يذكر أن القرار ينطبق فقط على من هم دون الـ18:

هذا المغرد يقول إن المحافظين المسيحيين لا يزالون ضد قرار قبول المثليين في كشافة أميركا:
XS
SM
MD
LG