Accessibility links

بوتفليقة يعين عبد المالك سلال رئيسا جديدا للوزراء في الجزائر


رئيس الوزراء المقال أحمد أويحيى

رئيس الوزراء المقال أحمد أويحيى

أعلن بيان لرئاسة الجمهورية الجزائرية أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة عين الاثنين عبد المالك سلال في منصب وزير أول خلفا لأحمد أويحي، وذلك بعد مرور أربعة أشهر على الانتخابات التشريعية التي أفرزت برلمانا جديدا.

و جاء في بيان الرئاسة الجزائرية أن "رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة أنهى اليوم طبقا لأحكام المادة 77 الفقرة الخامسة مهام الوزير الأول السيد أحمد أويحي الذي قدم له استقالة الحكومة".

وسبق للوزير الأول الجديد عبد المالك سلال، خريج المدرسة الوطنية للإدارة أن تقلد العديد من المناصب الحكومية منها وزيرا لعدد من القطاعات كالداخلية والشبيبة والرياضة والموارد المائية.

وقد جاء هذا التعيين بعد مرور أربعة أشهر على الانتخابات التشريعية في الجزائر، إذ كان منتظرا أن تقدم حكومة أحمد أويحيى استقالتها، غير أن الرئيس بوتفليقة فضل الإبقاء عليها، رغم خلوها من ست حقائب وزارية بسبب التحاق وزرائها بالبرلمان.

ويعد سلال الذي أدار الحملة الانتخابية للرئيس الجزائري، من المسؤولين المحسوبين على التيار التكنوقراطي في الجزائر، إذ لا ينتمي لأي حزب سياسي، كما أنه من المقربين من الرئيس بوتفليقة.

ويأتي تنصيب الحكومة الجديدة غداة إعلان الرئيس الجزائري عن موعد الانتخابات المحلية لتجديد المجالس الشعبية البلدية و الولائية يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
XS
SM
MD
LG