Accessibility links

logo-print

بدء جلسات النطق بالحكم على جوهر تسارناييف


جوهر تسارناييف

جوهر تسارناييف

تنطلق الثلاثاء جلسات النطق بالحكم على جوهر تسارناييف، المدان في هجوم ماراثون بوسطن الذي أدى إلى مقتل ثلاثة وإصابة 264 شخصا بجروح في نيسان/أبريل 2013.

ويواجه تسارناييف حكم السجن المؤبد أو الإعدام، بعد أن أدانته المحكمة الفدرالية الأميركية بداية الشهر بـ30 تهمة مرتبطة بالهجوم، وقتل شرطي وسرقة سيارة وإطلاق النار أثناء فراره.

وتستغرق جلسات النطق بالحكم مدة قد تصل إلى أربعة أسابيع.

ويتوقع أن يطالب الادعاء هيئة المحلفين بإنزال عقوبة الإعدام بحق تسارناييف، (21) عاما، الذي أصبح مواطنا أميركيا في 2012. وسيحاول الادعاء إقناع المحلفين بأن هناك ما يكفي من الأسباب للحكم بالإعدام عليه ومن بينها ارتكاب الجريمة مع سبق الإصرار والترصد.

أما هيئة الدفاع، فستحاول من جهتها، إقناع المحلفين بأن تسارناييف كان مراهقا مشوشا حين تنفيذ الهجوم، وواقعا تحت تأثير شقيقه الأكبر تيمورلنك الذي قتل برصاص قوات الأمن بعد تنفيذ الهجوم.

وأظهرت استطلاعات الرأي أن معظم أهل الضحايا يعارضون إعدام تسارناييف، ويفضلون الحكم عليه بالسجن المؤبد.

وقبل أيام، نشر والدا الطفل الضحية مارتن ريتشارد، الذي كان في ربيعه الثامن عندما قتل في أحد التفجيرين، رسالة مفتوحة، أعربا فيها عن معارضتهما إعدام تسارناييف.

وانضم الزوجان جيسيكا كينسكي وباتريك داونز، اللذان تعرضا لبتر أطراف بسبب الهجوم، الأسبوع الحالي إلى والدي مارتن ريتشارد، بدعوتهما إلى حكم بالسجن المؤبد من دون إطلاق سراح مشروط أو استئناف، بدلا من الإعدام.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG