Accessibility links

logo-print

بروسيا يفوز بكأس السوبر الألمانية وينتقم من بايرن


فريق بروسيا دورتموند يعد فوزه على بايرن ميونيخ..

فريق بروسيا دورتموند يعد فوزه على بايرن ميونيخ..

أحرز بروسيا دورتموند كأس السوبر الألمانية لكرة القدم بعد فوزه السبت على بايرن ميونيخ بطل ألمانيا وأوروبا بأربعة أهداف لهدفين.

وافتتح ماركو ريوس التسجيل لدورتموند في الدقيقة السادسة، لكن بايرن تعادل عن طريق الهولندي أرين روبن في الدقيقة 54.

ورد دورتموند بهدفين متتاليين سجلهما دانييل فان بويتن لاعب بايرن في شباك فريقه عن طريق الخطأ وايلكاي غوندوغان في الدقيقتين 56 و57.

وقلص روبن الفارق بإحرازه الهدف الثاني لبايرن في الدقيقة 64 بفضل مساعدة من زميله فيليب لام، قبل أن يختتم ريوس رباعية دورتموند في الدقيقة 86 إثر تمريرة من زميله الجديد إيمريك أوباميانغ.

وكان الفريقان التقيا في نهائي دوري أبطال أوروبا في استاد ويمبلي اللندني قبل نحو شهرين، حيث فاز بايرن تحت قيادة مدربه السابق يوب هينكس باللقب.

وخاض بايرن بطل الكأس المحلية وصاحب الثلاثية غير المسبوقة على مستوى ألمانيا في الموسم الماضي، مباراة السبت تحت قيادة مدربه الاسباني الجديد بيب غوارديولا مدرب برشلونة الأسبق.

واجتذبت المباراة التي أقيمت في دورتموند في أجواء حارة جمهورا كبيرا زاد عن 80 ألف مشجع.

وغاب عن صفوف بايرن جناحه الفرنسي فرانك ريبري وحارس مرماه مانويل نوير بسبب الإصابة كما غاب أيضا لاعبه الجديد ماريو غوتسه.

وقال يورغن كلوب مدرب بروسيا دورتموند للصحافيين بعد فوز فريقه "كانت مباراة عظيمة.. وجاءت بعد ثلاثة أسابيع من الإعداد.. وقبل أسبوعين من انطلاق الموسم وبذل خلالها كل لاعب أقصى جهد مستطاع."

ومن ناحيته قال غوارديولا إنه راض عن أداء فريقه، مردفا " لم نخسر المباراة بسبب أخطائنا. أمامنا أسبوع أو عشرة أيام على بداية الموسم. سنعمل الآن على تصحيح أخطائنا الصغيرة".
XS
SM
MD
LG