Accessibility links

logo-print

بونو يدافع عن سبوتيفاي وخدمات البث الموسيقي التدفقي


سبوتيفاي

سبوتيفاي

دافع بونو مغني فرقة "يو تو" الإيرلندية عن موقع "سبوتيفاي" الذي يتعرض لانتقادات فنانين يعتبرون أنهم متضررون منه بقوله إن منصات البث الموسيقي التدفقي تشكل "وسيلة رائعة للوصول الى الجمهور".

وقال نجم الروك الإيرلندي خلال قمة "ويب ساميت" في دبلن المكرسة للتكنولوجيات الجديدة "من الواضح أن الانتقال إلى التكنولوجيا الرقمية لم يتم من دون حصول صدمة". وأضاف بونو "أنا أعتبر أن خدمات البث التدفقي تشكل وسيلة رائعة للوصول إلى الجمهور. وفي نهاية المطاف هذا ما يسعى إليه الفنان، أن يستمع الناس إلى أغانيه".

ويتعرض "سبوتيفاي" والمواقع الأخرى المنافسة له لانتقادات من فنانين كثر ودور إنتاج الموسيقى الذين يؤكدون أن هذه الخدمات تثني الناس عن شراء الألبومات وأن الفنانين لا يتلقون إلا عائدات قليلة جدا.

وأعلن موقع "سبوتيفاي" بداية هذا الأسبوع سحب المغنية الأميركية تايلور سويفت جميع أغانيها من الموقع.

وسحبت سويفت التي قد يحقق ألبومها الذي صدر الأسبوع الماضي أفضل المبيعات في السنوات الأخيرة، كل أغانيها من موقع "سبوتيفاي" للاستماع إلى الموسيقى بالبث التدفقي، وفق ما أعلن هذا الأخير.

وفيما كان الموقع يسمح بالوصول إلى كل أغاني فنانة "الكانتري-بوب"، بات الآن يقترح بعض الأعمال التي تمثل ثمرة تعاون بين سويفت وأطراف أخرى مثل موسيقى فيلم "هانغر غيمز".

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

XS
SM
MD
LG