Accessibility links

مصرع وإصابة العشرات في هجمات متفرقة بالعراق


إزالة آثار سيارة مفخخة في منطقة الكرادة في بغداد

إزالة آثار سيارة مفخخة في منطقة الكرادة في بغداد

لقي 11 شخصا مصرعهم وأصيب أكثر من 30 آخرين في هجمات متفرقة بالعراق الخميس، بعد يوم من مقتل 28 شخصا في ثلاثة هجمات أخرى استهدفت العاصمة بغداد.

وقالت مصادر أمنية وطبية إن الهجوم الأخير وقع عندما انفجرت سيارة مفخخة في منطقة المشن وسط بغداد ما أدى إلى مصرع أربعة أشخاص وإصابة 12 آخرين بجروح.

كما انفجرت سيارة ثانية في منطقة البنوك في شرق العاصمة ، ما أدى إلى مصرع شخصين على الأقل وإصابة 10 أشخاص بجروح، بحسب المصادر ذاتها.

وأضاف المصادر أن ستة أشخاص على الأقل أصيبوا في انفجار سيارة مفخخة في حي الكرادة ببغداد، فضلا عن إصابة أربعة آخرين في انفجار عبوة ناسفة في منطلقة السيدية.

وفي محافظة الأنبار، غربي العراق، قتل مسلحون مجهولون اثنين من عناصر حرس الحدود غرب الرمادي، كما قالت مصادر أمنية.

وفي الموصل، استهدفت سيارة مفخخة يقودها انتحاري نقطة تفتيش للشرطة ما أدى إلى مقتل ثلاثة من الشرطة وإصابة ثمانية آخرين بجروح، وفقا لمصادر أمنية في المدينة.

بموازاة ذلك، أعلنت قيادة عمليات بغداد "منع حركة الدراجات النارية والعربات بمختلف أنواعها اعتبارا من يوم غد الجمعة وحتى إشعار آخر".

وجاء هذا القرار استعدادا لمراسم زيارة الإمام موسى الكاظم، نجل الإمام جعفر الصادق وسابع الأئمة المعصومين لدى الشيعة الإثنى عشرية، والتي تبلغ ذروتها الأسبوع المقبل.

وتأتي هذه الهجمات في إطار العنف المتصاعد في العراق في الأسابيع الأخيرة والذي خلف ما يزيد على 500 منذ بداية الشهر الجاري.
XS
SM
MD
LG