Accessibility links

العثور على جثث الشبان الإسرائيليين المفقودين ونتانياهو يهدد حماس


قوات إسرائيلية في منطقة حلحول قرب الضفة الغربية الاثنين

قوات إسرائيلية في منطقة حلحول قرب الضفة الغربية الاثنين

عثرت السلطات الإسرائيلية مساء الاثنين على جثث الشبان الإسرائيليين الثلاثة الذين فقدوا قرب مستوطنة في الضفة الغربية في 12 حزيران/ يونيو الماضي.

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية العامة ومحطات تلفزيونية محلية نقلا عن مصادر في الجيش الإسرائيلي، بأنه تم العثور على الجثث قرب منطقة حلحول التي بعد نحو 10 دقائق عن المنطقة التي شوهدوا فيها للمرة الأخيرة.

وحمل نائب وزير الدفاع الإسرائيلي داني دانون حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة مسؤولية مقتلهم، داعيا لتنفيذ عملية تهدف إلى "اجتثاث" الحركة الإسلامية.

وقالت القناة الإسرائيلية الثانية إن رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو قد اجتماعا طارئا لحكومته الأمنية المصغرة، لبحث الموضوع.

تهديد بعمل عسكري في غزة

وفي غضون ذلك، حذر نتانياهوالفصائل الفلسطينية المسلحة من مغبة مواصلة عمليات إطلاق الصواريخ على الأراضي الإسرائيلية المجاورة لقطاع غزة، ملوحا

وقال نتانياهو أمام لجنة في الكنيست الاسرائيلي الاثنين، "أريد أن أكون واضحا بأكبر قدر ممكن"، إذا تم خرق اتفاق السلام وإذا استمر اطلاق الصواريخ، فهناك احتمالان، "إما إن توقفها حماس، فهي مسؤولة عما يحدث على الأرض. وإما سنوقفها نحن. وأنصح بقوة عناصر حماس أن يأخذوا في الحسبان أننا لن نسمح بتواصل إطلاق الصواريخ وتزايدها".

وتأتي تهديدات نتاياهو بعد سقوط 14 صاروخا وقذيفة هاون على الأقل أطلقت من قطاع غزة على جنوب إسرائيل الإثنين، من دون أن توقع إصابات أو أضرار كبيرة، كما أعلن الجيش الإسرائيلي.

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن منزلين اثنين تضررا بشكل طفيف جراء سقوط الصواريخ والقذائف.

المصدر: قناة الحرة/ وكالات

XS
SM
MD
LG