Accessibility links

logo-print

في سن الـ73.. بوب ديلان يصدر ألبومه الـ36


صورة ألبو بوب ديلان الجديد

صورة ألبو بوب ديلان الجديد

لا يزال الفنان الشهير بوب ديلان يجزل العطاء الموسيقي رغم بلوغه سن الـ73، فالمغني والملحن والشاعر الأميركي ذو الصوت المرن يستعد لإصدار ألبوم جديد عام 2015 بعد أشهر قليلة فقط من إحيائه إحدى أغنيات فرانك سيناترا من خلال تقديمها بتوزيع موسيقي جديد.

وجاء الإعلان عن ألبوم ديلان الجديد أيضا بعد أيام قليلة على صدور مجموعة جديدة تضم ست أسطوانات "سي دي" من التسجيلات المرممة العائدة إلى سنة 1967 مع فرقته "ذي باند" و المجموعة بعنوان "ذي بايسمنت تايبس كومبليت: ذي بوتليغ سيريز فوليوم 11".

وفي المجموعة جملة بسيطة موجهة خصيصا إلى المعجبين جاء فيها "بوب ديلان شادوز إن ذي نايت ألبوم جديد عام 2015".

وقد أصدر في الوقت ذاته استعادة لأغنية "فول مون أند إمبتي آرمز" المستوحاة من أعمال المؤلف الموسيقي سيرغي رحمانينوف وقد غناها فرانك سيناترا سنة 1945، في مؤشر ربما إلى أن الألبوم المقبل سيكون مجموعة من الأغاني المستعادة.

وتناول ألبوم بوب ديلان الأخير الصادر عام 2012 بعنوان "تمبيست" غرق سفينة تايتانيك على أنغام أيرلندية.

وسيكون هذا الألبوم الـ36 في مسيرة المغني الذي تميز بغنائه العديد من الأنواع الموسيقية مثل ريف والغوسبل والبلوز والروك والحائز على 11 جائزة غرامي بالإضافة إلى جائزتي أوسكار وغولدن غلوب.

وكلمات أغاني بوب ديلان تضم من الحكمة والاحتجاج الشيء الكثير، لأنه كان من الطبقة العاملة، كما أنه تم استخدام بعض مقطوعاته الموسيقية كنشيد لحركة الحقوق المدنية والحركة المناهضة لحرب فيتنام.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG