Accessibility links

logo-print

بلاتر 'يعزز' الديموقراطية وحياتو ينفي تلقي رشوة من قطر


عيسى حياتو

عيسى حياتو

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المستقيل جوزيف بلاتر أنه يعمل على "تعزيز الديموقراطية" في مؤسسته بهدف ضمان تمثيل أفضل للاتحادات القارية، ويأتي هذا فيما لا تزال تداعيات اتهامات الفساد تتوالى، فقد نفى رئيس الاتحاد الإفريقي عيسى حياتو شراء قطر أصوات إفريقيين للفوز باستضافة مونديال 2022.

وكتب بلاتر في أسبوعية الاتحاد الدولي "تعزيز الديموقراطية داخل حكومة الفيفا (اللجنة التنفيذية) هو المفتاح ويجب أن تكون الاتحادات القارية ممثلة بنسب تتلاءم مع عدد اتحاداتها الوطنية الأعضاء".

وقال إن هذا المبدأ الديموقراطي يتناقض مع الواقع القائم الذي لا يجعل من الاتحادين الإفريقي (54 عضوا) والأسيوي (46 عضوا) لا يشغلان إلا خمسة أو أربعة مناصب على التوالي من أصل 25 مقعدا في اللجنة التنفيذية

حياتو ينفى التهم

في غضون ذلك، قال رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاميروني عيسى حياتو إن قطر دفعت لاتحاده في 2010 مبلغ مليون و800 ألف دولار لعرض مشروعها لاستضافة مونديال 2022 على هامش كأس الأمم الإفريقية عام 2010.

ونفى أن يكون هذا المبلغ قد دفع لشراء أصوات إفريقيين.

ونفى أيضا اتهامات العضوة السابقة في لجنة ترشيح قطر فيدرا المجيد لحياتو بأنه فاوض على بيع صوته لقاء مليون و500 ألف دولار.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG