Accessibility links

logo-print

عودة خدمات بلاكبيري في أوروبا والشرق الأوسط


الشركة المصنعة لـ"بلاكبيري" تعاني انخفاض حصتها في السوق

الشركة المصنعة لـ"بلاكبيري" تعاني انخفاض حصتها في السوق

أكد القائمون على هواتف "بلاكبيري" عودة الخدمة إلى جميع مستخدمي الهواتف الذين انقطعت عنهم في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لعدة ساعات اليوم الجمعة، والذي تزامن مع بدء أبل بيع هاتفها الجديد من طراز "آي فون 5" في أنحاء العالم.

وقالت شركة "ريسيرتش إن موشن" في بيان أرسل بالبريد الإلكتروني "نعتذر إلى العملاء الذين تأثروا بانقطاع الخدمة اليوم".

وانقطاع الخدمة الجمعة هو الأحدث في سلسلة من الانتكاسات التي أدت إلى انخفاض سهم الشركة الكندية بشكل حاد على مدار العام الماضي.

وتراجع السهم 20 سنتا كنديا أو حوالي 3 بالمئة إلى 6.55 دولار كندي في بورصة تورونتو بعد الفتح.

وقالت الشركة المصنعة لهاتف بلاكبيري والتي انخفضت حصتها في السوق مع ازدياد شعبية آي فون وسلسلة أخرى من الهواتف العاملة بنظام التشغيل أندرويد الذي تنتجه غوغل إنها عالجت المشكلة.

وأضافت أنها "تحقق في سبب انقطاع الخدمة" لكنها لم تحدد نطاق الانقطاع على الرغم من أن شركة فودافون البريطانية قالت إن "بعض عملائها تأثروا بالمشكلة".

وجاء انقطاع الخدمة في فترة انتقالية لشركة "ريسيرتش إن موشن" التي تستعد لإطلاق الجيل الجديد من هواتف بلاكبيري بنظام تشغيل جديد تعقد عليه الشركة آمالا كبيرة في أن تستعيد قوتها الدافعة.

يذكر أنه في أكتوبر/تشرين الأول الماضي أثار تعطل كبير للخدمة استياء عشرات الملايين من مستخدمي بلاكبيري في القارات الخمس بسبب توقف البريد الالكتروني والرسائل الفورية وخدمة تصفح الإنترنت لأربعة أيام.
XS
SM
MD
LG