Accessibility links

logo-print

بلاكبيري تطلق هاتفا ذكيا لدول العالم الثالث


جهاز بلاكبيري Z10

جهاز بلاكبيري Z10

كشفت مجموعة بلاكبيري الكندية أنها ستطلق هذا الصيف هاتفا ذكيا جديدا مزودا بلوحة مفاتيح وشاشة تعمل باللمس في البلدان الناشئة وبعض الأسواق الأوروبية.

ويتمتع هاتف Q5 بشاشة حجمها 9.7 سنتمترات، ويستخدم نظام التشغيل BB10 الذي اطلقته "بلاكبيري" في نهاية يناير/كانون الثاني مع الهاتف الجديد Z10 المزود بلوحة مفاتيح وشاشة تعملان باللمس.

ولم تحدد المجموعة سعر الهاتف المرتقب والذي يعتبر مشتقا من هاتف Q10 الذي يتمتع بلوحة مفاتيح وشاشة تعمل باللمس والذي تم إطلاقه في نهاية أبريل/نيسان الماضي في كندا وبريطانيا.

وقال رئيس بلاكبيري ومديرها العام ثورستن هاينس عند الكشف عن الهاتف الجديد في مؤتمر لمطوري التطبيقات بث مباشرة عبر الانترنت من أورلاندو في ولاية فلوريدا الأميركية، "أعلم أنه سيحقق نجاحا كبيرا".

وسيكون الهاتف متوفرا بأربعة ألوان هي الأبيض والأسود والزهري والأحمر.

وكانت المجموعة قد أعلنت أنها تعتزم إطلاق حزمة جديدة من الهواتف منخفضة الثمن في البلدان الناشئة مشتقة من هاتفيها الذكيين الجديدين Z10 وQ10.

وسيطرح Q5 في يولوي/تموز في بعض البلدان الأوروبية وفي الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا وأميركا اللاتينية.

وتحاول بلاكبيري التي كانت رائدة في مجال الهواتف الذكية قبل أن تتغلب عليها هواتف آيفون من آبل والهواتف العاملة بنظام أندرويد من غوغل، أن تنهض من كبوتها بفضل الهواتف الجديدة التي تستخدم نظام التشغيل BB10.

وتوقع هاينس أن يصبح نظام التشغيل الجديد الأداة الرئيسية التي يستخدمها سكان البلدان النامية الذين لا يملكون جهاز كمبيوتر لتصفح الانترنت، مؤكدا أن الهاتفين الجديدين Z10 وQ10 ينالان ترحيبا "إيجابيا جدا" من مستخدميهم الذين يستطيعون الآن الاستفادة من 120 ألف تطبيق في مقابل 70 ألف تطبيق عند إطلاقهما.
XS
SM
MD
LG