Accessibility links

تهم 'الاغتصاب' تخرج الممثل بيل كوسبي من جامعة تمبل


الممثل بيل كوسبي

الممثل بيل كوسبي

أعلن النجم التلفزيوني الأميركي بيل كوسبي، الذي تتهمه نحو 20 امرأة بالاغتصاب، أنه استقال من مجلس إدارة جامعة تمبل في فيلادلفيا.

وكتب بيل كوسبي المولود في فيلادلفيا في ولاية بنسيلفانيا (شرق الولايات المتحدة) في بيان مقتضب نشر على موقع الجامعة الإلكتروني، "لطالما افتخرت بتعاوني مع جامعة تمبل".

وأضاف الممثل والمنتج البالغ 77 عاما "لقد قررت تقديم استقالتي من مجلس إدارة" الجامعة، التي تولى عضويتها منذ 32 عاما، من دون أن يعطي أي تفاصيل إضافية.

واكتفى مجلس الإدارة في البيان بالقول إنه "يوافق على استقالة الدكتور كوسبي من مجلس الإدارة ويشكره على الخدمات التي خص بها الجامعة".

ومن بين النساء اللواتي يتهمن الممثل بتخديرهن والاعتداء عليهن جنسيا، اندريا كوسنتاند المديرة السابقة لنادي كرة السلة في تمبل.

وقد رفعت شكوى بتهمة الاغتصاب على كوسبي في العام 2005، أي بعد سنة على الوقائع، إلا أن السلطات اعتبرت أن لا وجه لإقامة دعوى.

ووصف محاميه مارتن سينغر هذه الاتهامات "بأنها مبنية على الخيال وعارية عن الصحة"، مضيفا "إنها تسند إلى تخيلات سيدات يقلن إنه اعتدى عليهن قبل 30 عاما أو 40 أو 50 عاما".

وكان الممثل المعروف عالميا بفضل المسلسل التلفزيوني الشهير "ذي كوسبي شو"، الذي بث في الثمانينات والتسعينات، حصل على منحة دراسية من جامعة تمبل في عامي 1961 و1962.

وقد أوقف دروسه بعد ذلك ليباشر مسيرة فنية في مسارح الارتجال في فيلادلفيا ونيويورك. وقد ألغى الكثير من المسارح في مناطق مختلفة من الولايات المتحدة عروضا للممثل الكوميدي بعد نشر هذه الاتهامات، في حين أن محطة "إن بي سي" التي كانت تبث مسلسل "ذي كوسبي شو"، أوقفت برنامجا كان يعد لإحياء مسيرته التلفزيونية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG