Accessibility links

بيل كوسبي: الاتهام بالاغتصاب 'قديم' ولا يستحق الرد


الممثل بيل كوسبي

الممثل بيل كوسبي

أعلن محامي الممثل والمنتج الأميركي بيل كوسبي البالغ 77 عاما وبطل مسلسل لاقى جماهيرية كبيرة في الولايات المتحدة في الثمانينات والتسعينات، أن موكله لن يرد على "الادعاءات القديمة غير المرتكزة على أي أساس" بارتكاب جرائم اغتصاب على مدى سنوات.

وواجه بيل كوسبي الذي اشتهر لدوره في مسلسل "بيل كوسبي شو"، اتهامات خلال الأسابيع الأخيرة بارتكاب جرائم اغتصاب واعتداءات جنسية رفض الرد عليها السبت عبر هز رأسه مرارا خلال مشاركته في برنامج إذاعي.

والأحد، أشار جون ب. شميت محامي كوسبي في تصريحات أوردها الموقع الالكتروني للممثل إلى أن موكله لن يرد على موجة الاتهامات التي تطاله.

ولفت المحامي إلى أنه "في السنوات الأخيرة، عادت ادعاءات عمرها عقد من الزمن ولا أساس لها من الصحة إلى الواجهة ضد كوسبي".

وأضاف المحامي "كونها تتكرر لا يعني أنها حقيقية، كوسبي لا يعتزم إعطاءها قيمة عبر الرد عليها"، ناقلا شكر كوسبي "لجميع معجبيه على دعمهم".

وعاد بيل كوسبي الذي أدى دور رب عائلة ظريف في مسلسل "ذي كوسبي شو" الذي عرض بين 1984 و1992، إلى الواجهة بعدما وصفه الممثل الكوميدي هانيبال بوريس بالـ"مغتصب" خلال حفل الشهر الماضي في فيلادلفيا مسقط رأس الممثل.

وبعدما أصبح شخصا غير مرغوب فيه، تم إلغاء إطلالة بيل كوسبي كانت مقررة في برنامج "لايت شو ويذ ديفيد ليترمان" لأسباب غامضة.

ونشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأسبوع الماضي اتهامات ساقتها الممثلة باربرا بومان قالت فيها إنها تعرضت لانتهاكات جنسية من جانب الممثل عندما كانت في سن المراهقة سنة 1985، وكذلك أعلنت 13 امرأة، أطلقن اتهامات مماثلة استعدادهن للإدلاء بشهاداتهن في هذه الاتهامات بحسب الصحافة الأميركية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG