Accessibility links

زوجان أميركيان من أصل سوري يحتفلان بعيد زواجهما الـ81


جون وآن بيطار يعتبر زواجهما الأطول في أميركا ويحتفلان هذا العام بعيد زواجهما الـ81

جون وآن بيطار يعتبر زواجهما الأطول في أميركا ويحتفلان هذا العام بعيد زواجهما الـ81

احتفل جون وآن بيطار الأميركيان من أصل سوري بعيد زواجهما الـ81 الاثنين، ويعتبر زواجهما الأطول في الولايات المتحدة.

وهرب جون وآن في نوفمبر/تشرين الثاني 1932 من حيهما الذي كانت تقطنه جالية سورية في بريجبورت في ولاية كونيتيكت، حيث قاد جون سيارته بأقصى سرعة ممكنة إلى أن وصلا إلى هاريسون في ولاية نيويورك حيث تزوجا بعد أن كان والد آن يسعى إلى تزويجها إلى رجل يكبرها بـ20 عاما.

وفي عيد الحب الماضي أطلق "ملتقى الزواج العالمي" على زواجها "الأطول في أميركا لعام 2013".

وقال جون بيطار لوكالة رويترز إن الجميع كان غاضبا من الطريقة التي تزوجا بها، وكانت عمة جون تواسي أباه بالقول "لا تقلق فالزواج لن يدوم".

أما اليوم فجون يبلغ من العمر 102 عام وهو لا يزال يقود السيارة "لكن بشكل أبطأ مما ساقها في يوم زواجهما"، كما يقول مازحا. أما آن (واسمها قبل الزواج "آن الشوا") فتبلغ من العمر 98 عاما، وكان عمر جون يوم زواجهما 21 عاما فيما كانت آن في السابعة عشر من عمرها .

وقد أنجب جون وآن خمسة أبناء ولديهما الآن 14 حفيدا، أما أبناء أحفادهما فيبلغ عددهم 16.

غير أن الزوجين شهدا وفاة ابن وابنة لهما بمرض السرطان خلال السنوات الـ15 الماضية. وقالت آن لرويترز "مهما كان لديك من أبناء وأحفاد فليس هناك أصعب من أن يفقد الوالدان ابنا".

وقد أدار جون محلا للبقالة قبل أن يصبح سمسارا للعقارات. وهما يعيشان الآن في فيرفيلد بولاية كونيتيكت.

فما هو سر دوام زواجهما؟

تقول ابنتهما رينيه بيطار لشبكة ABC إن لديهما "قدرة عجيبة على أن يتقبلا الحياة كما هي، لديهما طريقة تسعى دائما لتقدير الأشياء من حولهما: العائلة والنعم. وهما يأتيان من جيل يركز على الاحترام والعطف المتبادل".

وينصح جون المتزوجين حديثا بأن "يساوما وأن يتعايشا، وأن يعيشا ضمن إمكانيتهما وأن يكونا قنوعين"، أما الرجل فينصحه جون بالقول "اسمح لزوجتك بأن تكون المديرة".

وهذا فيديو لمقابلة مع جون وآن بيطار:

XS
SM
MD
LG