Accessibility links

logo-print

بايرن يهيمن على ترشيحات الفيفا لأفضل لاعب في العالم 2013


فريق بايرن ميونخ

فريق بايرن ميونخ

اختير ستة لاعبين من تشكيلة بايرن ميونيخ الفائزة بالثلاثية التاريخية ضمن قائمة من 23 مرشحا لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم لكرة القدم 2013 أعلنها الاتحاد الدولي (الفيفا) الثلاثاء.

وانضم جوزيه مورينيو لقائمة مختصرة لاختيار أفضل مدرب في العالم رغم إخفاقه في الفوز بأي لقب كبير مع ريال مدريد الموسم الماضي في أداء وصفه المدرب البرتغالي ذاته بأنه "كارثي".

واللاعب البريطاني الوحيد الذي دخل ضمن قائمة المرشحين هو جاريث بيل نجم منتخب ويلز.

وتجاهلت الترشيحات ستيفن كيشي مدرب منتخب نيجيريا بطل إفريقيا بينما كان يايا توري لاعب وسط مانشستر سيتي الإفريقي الوحيد الذي يدخل أحد القائمتين، فيما لا يوجد أي ممثل عن آسيا أو اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي.

وانضم من قائمة بايرن لاعبو منتخب ألمانيا مانويل نوير وباستيان شفاينشتايجر وتوماس مولر وفيليب لام، إضافة إلى الفرنسي فرانك ريبري والهولندي ارين روبن.

كما تضم القائمة مرشحين بارزين معتادين مثل ليونيل ميسي وأندريس أنيستا وكريستيانو رونالدو.

ودخل يوب هينكس مدرب بايرن السابق الذي حل مكانه بيب جوارديولا في تدريب الفريق قائمة ترشيحات المدربين بعدما قاد الفريق للفوز بالدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.

ومن ضمن المفاجآت استبعاد الكرواتي ماريو مانزوكيتش مهاجم بايرن رغم أن الكثير من المعلقين يرون أنه صنع الفارق بين الموسم الماضي وموسم 2011-2012 حينما حل بايرن وصيفا في جميع المسابقات الثلاث.

وقال الفيفا في بيان "تم اختيار قائمة 23 عبر خبراء من أعضاء لجنة كرة القدم في الفيفا ومجموعة من الخبراء في مجلة فرانس فوتبول."

وأضاف أن الاختيارات النهائية ستتم عبر قادة ومدربي المنتخبات الوطنية وممثلي وسائل الإعلام الدولية الذين ستختارهم مجلة فرانس فوتبول وسيقام حفل إعلان الفائزين في زوريخ في 13 يناير/ كانون الثاني.

وتحتل ترشيحات العام لأفضل لاعب في العالم حيزا من نقاشات المتابعين العرب على صفحات التواصل الاجتماعي ومنها تويتر التي اخترنا بعضا من تغريداتهم حول استحقاق بطل العالم في كرة القدم:

XS
SM
MD
LG