Accessibility links

غياب عربي عن لائحة الكاف لأفضل لاعب إفريقي


شعار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

شعار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم الخميس القائمة النهائية التي تضم ثلاثة لاعبين لنيل جائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2014. وضمت القائمة العاجي يحيى توريه والغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ والنيجيري فنسنت اينياما.

وأوضح الاتحاد الإفريقي على موقعه الرسمي أن الثلاثي لاعب وسط مانشستر سيتي الانكليزي توريه ومهاجم بوروسيا دورتموند الألماني اوباميانغ وحارس مرمى ليل الفرنسي اينياما حصلوا على أكبر عدد من أصوات المدربين والمدراء الفنيين للمنتخبات القارية.

وتفوق الثلاثي في التصويت على مهاجم العين الإماراتي ومنتخب غانا اساموا جيان ولاعب وسط سسكا موسكو الروسي ومنتخب نيجيريا أحمد موسى.

وكان الاتحاد الإفريقي قد كشف مطلع تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عن اللائحة الأولية المكونة من 25 لاعبا ضمت ثمانية لاعبين عرب هم الجزائريون إسلام سليماني (سبورتينغ لشبونة البرتغالي) ورايس مبولحي (فيلادلفيا يونيون الأميركي) وسفيان فيغولي (فالنسيا الإسباني) وياسين براهيمي (بورتو البرتغالي)، والتونسيان فخر الدين بن يوسف وفرجاني ساسي (الصفاقسي)، والمغربي مهدي بنعطية (بايرن ميونيخ الألماني) والمصري محمد النني (بازل السويسري)، وقلصها إلى 5 لاعبين في الثاني من كانون الأول/ديسمبر الحالي.

وسيعلن عن الفائز في الثامن من كانون الثاني/يناير المقبل في لاغوس.

وفي المقابل، حدد الاتحاد الإفريقي اللائحة النهائية لأفضل لاعب محلي في ثلاثة لاعبين بينهم لاعبان عربيان هما لاعبا الوسط الجزائريان أكرم جحنيط والهادي بلعميري (وفاق سطيف) إلى جانب المهاجم الكونغولي الديموقراطي فيرمين موبيلي ندومبي (فيتا كلوب).

وحصر الاتحاد جائزة أفضل مدرب في العام بين ثلاثة مرشحين هم البوسني وحيد حاليلوزيتش المدرب السابق للمنتخب الجزائري، وخير الدين مضوي مدرب وفاق سطيف والذي قاده إلى لقب مسابقة دوري أبطال إفريقيا، والكونغولي الديموقراطي فلوران ايبنج مدرب فيتا كلوب وصيف بطل المسابقة القارية العريقة.

ويتنافس المنتخبان الجزائري والليبي على جائزة أفضل منتخب مع نيجيريا، والأهلي المصري بطل كأس الاتحاد الافريقي ووفاق سطيف بطل دوري أبطال افريقيا على جائزة أفضل ناد مع فيتا كلوب.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG