Accessibility links

1 عاجل
  • أ ف ب: عشرات القتلى والجرحى في غارة جوية غرب العراق

نهاياتها ستصيبك بالدهشة.. شاهد هذه الأفلام


الممثل الأميركي براد بيت

الممثل الأميركي براد بيت

في أحد هذه الأفلام يعيش الأبطال على وهم أنهم موجودون على كوكب آخر، ثم يصطدمون في النهاية بحقيقة تجعل البطل يصرخ ويلعن اكتشافه المفاجئ، وفي نهاية فيلم آخر يختلط الحب بالأنانية والرغبة في مغادرة الملجأ نحو مكان آخر.

وحسب قائمة نشرها موقع بيزنس إنسايدر الأميركي، فإن نهايات هذه الأفلام من أجمل نهايات الأعمال السينمائية وأكثرها تشويقا.

1- كوكب القردة 1968 (Planet of the Apes)

نهايته تمثل صدمة كبيرة لبطله الذي كان يعتقد أنه يعيش على كوكب آخر، لكنه يجد نفسه في النهاية أمام حقيقة أخرى وهي أنه ما زال يعيش على الأرض حين يرى أمامه حطاما لتمثال الحرية.

شاهد نهاية هذا العمل السينمائي:

2 الرجل الثالث 1949 (The Third Man)

جاء في صحيفة الغارديان البريطانية أنه بمجرد أن رأى المشاهدون اللقطة الأولى في الفيلم عرفوا أنهم أمام "شيء مميز وشبه مثالي".

شاهد لقطة الختام:

3 المشتبه فيهم المعتادون 1995 (The Usual Suspects)

في هذا الفيلم يحاول المحققون بكل تقنياتهم وخبراتهم معرفة من يكون المحتال، لكن النهاية غير المتوقعة هي "واحدة من أكثر نهايات الأفلام مفاجأة".

شاهد اللقطات النهائية للفيلم:

4 - المواطن كين 1941 (Citizen Kane)

طيلة هذا الفيلم الحاصل على جائزة الأوسكار يحاول صحافي يدعى طومسون معرفة إلى ماذا تحيل كلمة "البرعم" التي نطق بها "كين" قبل وفاته.

يسعى طومسون للحصول على المعلومات من أقارب الثري المتوفى، وفي النهاية تقبل زوجة كين الأخيرة أن تقدم له إفادتها.

شاهد ماذا حدث في نهاية الفيلم. (الأشياء التي يتم حرقها تضم ما سماه كين "البرعم").

5- الدار البيضاء 1942 (Casablanca)

في هذا الفيلم تدور أحداث معقدة وقصص لعدة أشخاص تتشابك مع بعضها في مدينة الدار البيضاء المغربية بعد الغزو النازي لفرنسا. معظم شخصيات الفيلم جاءت هربا من بطش النازيين، لكنهم يجدون أنفسهم عالقين في هذه المدينة التي تعتبر بالنسبة لهم محطة عبور.

نهاية الفيلم:

6 - سبعة 1995 (Seven)

فيلم جريمة أميركي شارك فيه نجما السينما الأميركية براد بيت ومورغان فريمان. يمتاز بقوة لغته والأصوات المؤثرة حسب ما جاء في نيويورك تايمز.

خلال الفيلم يتولى أحد المحققين المتقاعدين ومساعد له التحري عن مجموعة من الجرائم التي تقع آخرها في نهاية الفيلم عندما يتم قتل إحدى شخصيات الفيلم بست طلقات نارية.

شاهد كيف انتهى الفيلم:

7 - كاري 1976 (Carrie)

أحد أشهر أفلام الرعب الأميركية منقول عن رواية لكاتب أدب الرعب الأميركي الشهير ستيفن كينغ. يلخص حياة فتاة في الـ 17 تحاصرها المشاكل في كل مكان، فأمها تعاملها بقسوة وزميلاتها في المدرسة يسخرن منها بسبب تحول حيضها إلى نزيف.

لقطات من نهاية الفيلم:

المصدر: بيزنس إينسايدر /الغارديان / نيويورك تايمز

XS
SM
MD
LG