Accessibility links

من يستحق لقب #فنان_العرب_2014 ؟ شارك برأيك


من هو فنان العرب في 2014؟

من هو فنان العرب في 2014؟

من هي/هو شخصية العام الفنية؟

الإجابة على هذا السؤال تعتمد على تصويتكم.

اختار موقع "راديو سوا" عشرة فنانين عرب وضعوا بصمتهم على سنة 2014 إما بعطاءاتهم وإنجازاتهم الفنية أو بمساهمتهم في الشأن العام. وقد اخترنا أيضا شخصيات فنية بارزة رحلت عن هذا العالم بعد سنوات من التألق والعطاء الفني.

الآن يأتي دوركم لتقرروا من هو أفضل فنان عربي في 2014 من خلال المشاركة في التصويت:

سعد المجرد

سعد المجرد

سعد المجرد

مغن مغربي ترعرع وسط عائلة فنية، فهو ابن الفنان المغربي بشير عبدو والفنانة نزهة الركراكي. شارك سنة 2007 في برنامج "سوبر ستار" وحل في المركز الثاني. تعرّف عليه الجمهور بعد أن صوّر أول كليب "واعديني" في كاليفورنيا عام 2009، وأطلق ألبوم "ولا عليك" عام 2012.

نال شهرة واسعة في العالم العربي وخاصة في الخليج عندما أطلق أغنية "إنتي باغية واحد"، التي حققت 30 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب.

شيرين عبد الوهاب

شيرين عبد الوهاب

شيرين عبد الوهاب

مغنية مصرية. بدأت مشوارها الفني أوائل عام 2000 بأغنية "آه يا ليل".

من أهم المحطات في مسيرتها الفنية ألبوم "جرح تاني" عام 2003، وفيلم "ميدو مشاكل"، وألبوم "اسأل عليا" في 2012، لكن شهرتها الكبيرة حققتها في 2014 بطرحها فيديو كليب "ومين اختار".

حظيت أغنيتها "كلي ملكك" بنسب مشاهدة عالية بـ19 مليونا، لتعتبر بذلك الفنانة الأكثر مشاهدة على الموقع في 2014 في مصر.

حسين الجسمي

حسين الجسمي

حسين الجسمي

مغن إماراتي. كان أول ظهور له على الساحة الفنية عندما طرح ألبومه الأول عام 2002، وقد نال رضى الجمهور في هذا الألبوم وكانت هناك عدة أغان أبدع فيها منها مثال "بودعك" و"سافر".

في 2013 أثار جدلا كبيرا في مصر بأغنية "تسلم الأيادي"، بعد أن أشاد بتدخل الجيش المصري لنصرة التحرك المطالب باستقالة الرئيس السابق محمد مرسي. وفي 2014 أصدر أغنية "بشرة خير" التي تدعو المصريين للمشاركة بكثافة في الانتخابات.

أحلام

الفنانة أحلام

الفنانة أحلام

مغنية إماراتية. بدأت مشوارها الفني في بداية التسعينيات وصدر لها أول ألبوم عام 1995. لقبها الفنان السعودي محمد عبده بـ"فنانة العرب"، كما أنها الأعلى أجرا بإحياء الحفلات والمهرجانات في الدول العربية.

لها خلافات كثيرة مع المشاهير أهمها مع الصحافية اللبنانية نضال الأحمدية والمغنية شمس، وصلت إلى قضايا في المحاكم.

وتشارك أحلام ضمن لجنة تحكيم برنامج "عرب أيدول".

صباح

الفنانة صباح

الفنانة صباح

ودّع لبنان في 2014 الفنانة صباح عن عمر ناهز 87 عاما، بعدما خلفت عددا كبيرا من الأغاني تجاوز الثلاثة آلاف، وأكثر من 80 فيلما سينمائيا لبنانيا ومصريا.

وغنت "الشحرورة" على مسرح الأولمبيا في باريس، كما وقفت على مسارح عالمية أخرى عديدة منها Royal Albert Hall في لندن، وCarnegie Hall في نيويورك.

ونزولا عند رغبتها، حظيت بطقوس جنائزية احتفالية.

ناصر القصبي

ناصر القصبي

ناصر القصبي

ممثل كوميدي سعودي. يعتبر من أهم ممثلي الكوميديا في الخليج. اختارته هيئة تحرير مجلة (نيوزويك) في إصدارها باللغة العربية كواحد من أكثر الشخصيات تأثيرا في العالم العربي في عام 2005.

هو أحد أعضاء لجنة التحكيم برنامج المواهب آرابز غوت تالنت Arabs Got Talent، الذي انضم إليه منذ موسمه الثاني عام 2012.

سعيد صالح

سعيد صالح

سعيد صالح

فقدت الساحة الفنية المصرية هذا الفنان الكوميدي الذي شارك في أكثر من 500 فيلم وأكثر من 300 مسرحية. علق عن مسيرته الفنية قائلا "السينما المصرية أنتجت 1500 فيلم أنا نصيبي منهم الثلث".

اكتشفه حسن يوسف الذي قدّمه إلى مسرح التلفزيون، كما أنه شارك عادل إمام في الكثير من أعماله السينمائية. تعرض لأزمة صحية وتوفي في 2014 عن عمر ناهز 76 سنة.

خالد أبو النجا

خالد أبو النجا

خالد أبو النجا

ممثل ومذيع مصري ملقب بـ"براد بيت العرب". بدأت شهرته بتقديم البرامج على قنوات النيل منذ عام 1998. اتجه إلى التمثيل سنة 2000.

في 2014 تعرض لحملة إعلامية ضارية شملت تهجما شخصيا عليه بألفاظ وإيحاءات بذيئة، وذلك إثر مطالبته الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالرحيل لعدم قدرته على إدارة البلاد.

قصي خولي

قصي خولي

قصي خولي

ممثل سوري. بدأ مسيرته المهنية من خلال فيلم "ذاكرة صعبة"، وعمل بعدها في الدراما التليفزيونية على نحو مكثف. من أعماله الدرامية: نساء صغيرات، انتقام الوردة، عرب لندن، باب الحارة.

في 2014 فاز بجائزة أفضل ممثل عربي عن دوره في مسلسل "سرايا عابدين".

سيرين عبد النور

سيرين عبد النور

سيرين عبد النور

مغنية وممثلة وعارضة أزياء لبنانية. اشتهرت بين العرب بعد إصدارها ألبومها الغنائي "ليلة من الليالي" عام 2004.
قبل ذلك وفي 2003 حصلت علي أول بطولة لها من خلال مسلسل "ابنتي".

حصدت سيرين جائزة "الميوركس دور" عام 2014 عن فئة أفضل ممثلة لبنانية لدورها في المسلسل الإجتماعي العربي المشترك "لعبة الموت".

XS
SM
MD
LG